fbpx
اذاعة وتلفزيون

تكريم لديب بزاكورة

اختارت إدراة المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء تكريم الممثلة السعدية لديب خلال فعاليات النسخة الخامسة عشرة اعترافا بمسارها المتميز وأدوارها، التي حظيت بتجاوب كبير، من قبل جمهورها سواء في التلفزيون أو السينما.

وتعتبر السعدية لديب خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، وسبق أن شاركت في عدة أعمال في عالم الفن السابع منها «ديجا فو» من إخراج عزيز السالمي سنة 1999 و»قصة وردة» لعبد المجيد رشيش خلال 2000 و»شفاه الصمت» لحسن بنجلون سنة 2001، و»ظل الموت» لمحمد مفتكر في 2003.

وتوجت السعيدة لديب بعدة جوائز منها جائزة أحسن دور نسائي لمهرجان الفيلم العربي بروتردام سنة 2007 عن دور البطولة في فيلم «ريح البحر» من إخراج عبد الحي العراقي.

وإلى جانب السعدية لديب حظي الممثل أمين الناجي بتكريم في افتتاح المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، وذلك اعترافا بعطاءاته في مجال التمثيل، حيث سبق أن قدم أدوارا بارزة في أعمال منها فيلم «مسافة ميل بحذائي» للمخرج سعيد خلاف سنة 2016، الذي نال عنه جائزة أحسن دور رجالي في مهرجان الفيلم الوطني بطنجة خلال السنة نفسها.

يذكر أن حفل افتتاح المهرجان عرف أيضا تكريم الفنان نعمان لحلو، إذ منح مفتاح مدينة زاكورة بعد عرض الأول لأغنيته «لغزالة زاكورة»، التي تغنى فيها بجمالها.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق