الرياضة

وزراء ومسؤولون وشهب اصطناعية في حفل الفتح

بلخياط: الفريق سيعطي الحافز لباقي الفرق للسير على منواله

أقام الفتح الرياضي مساء أول أمس (الأربعاء) حفلا تكريميا على شرف اللاعبين بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، احتفاء بتتويجهم أبطالا لكأسي العرش والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» في أقل من أسبوعين. واستقل اللاعبون والطاقم التقني حافلة مكشوفة جابت بهم مختلف شوارع مدينة الرباط، بعد عودة الفريق من البيضاء حيث فاز على الوداد الرياضي بهدفين لصفر، لحساب مؤجل الدورة الحادية عشرة من منافسات البطولة.
وردد الجمهور والمحبون أهازيج وأناشيد تثمن المسار الناجح للاعبين أثناء جولتهم في شوارع الحسن الثاني وساحة البريد والنصر، قبل العودة إلى الملعب حيث نظم حفل تكريم على شرف اللاعبين وأطر وإداري ومسيري الفريق.
واستمتع الجمهور بالشهب الاصطناعية واللوحات الفنية التي زينت سماء ملعب الأمير مولاي عبد الله لمدة 30 دقيقة.
وتفاعل الجمهور الذي حضر للاحتفاء بإنجاز الفتح ومتابعة مباراة الجيش والرجاء، مع هذه اللوحات الفنية والغنائية لمجموعة «أش كاين» التي خطفت الأضواء ونالت الإعجاب بأنماطها الغنائية المتنوعة. كما رقص اللاعبون ورددوا الأغاني والأناشيد.
وكان منصف بلخياط وزير الشباب والرياضة وخالد الناصيري، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وحسن العمراني، والي الرباط سلا زمور زهير وفتح الله ولعو، عمدة الرباط، وعلي الفاسي الفهري رئيس جامعة الكرة أول المشاركين في احتفاء الفتح من خلال تهنئة اللاعبين وتجاوبهم مع الفقرات المدرجة في الحفل.
وأوضح بلخياط في تصريحات صحفية، أن الفتح حقق إنجازا كبيرا بتتويجه بكأسي العرش وال»كاف»، معتبرا إياه حافزا لباقي الفرق الوطنية من أجل السير على منوال الفتح.
وعبر بلخياط عن أمله في أن تتألق الأندية الوطنية في المواسم المقبلة حتى تكون في مستوى تطلعات الجمهور المغربي، سواء من خلال حصد الألقاب القارية، أو تعزيز صفوف المنتخبات الوطنية بلاعبين مرموقين.
يشار إلى أن الفتح الرياضي فاز بكأس العرش يوم 25 نونبر الماضي عقب فوزه على المغرب الفاسي بهدفين لواحد، ونال كأس ال»كاف» بعد تغلبه على الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف لاثنين، في انتظار خوض نهائي «السوبر» الإفريقي أمام مازيمبي الكونغولي في أواخر يناير المقبل.

عيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق