اذاعة وتلفزيون

سميرة البلوي تقدم “صباحيات” على “دوزيم”

الإعلامية تقول إنها ستتوقف عن تقديم “طوب طرب” وستتفرغ للبرنامج النسائي الجديد

قررت سميرة البلوي الانتقال إلى نوعية جديدة من البرامج، إذ تستعد لتقديم البرنامج النسائي الجديد «صباحيات» على شاشة القناة الثانية. وقالت سميرة البلوي في  تصريحها ل»الصباح» إن رغبتها في التفرغ إلى البرنامج الجديد الذي سيبث من الاثنين إلى الجمعة جعلها تقرر التوقف عن تقديم برنامج المنوعات الأسبوعي «طوب طرب».
وأكدت سميرة أنها كانت ترغب في تقديم برامج من هذا النوع منذ مدة وأنها سبق أن تقدمت بتصور برنامج مماثل حين كان محمد مماد يشغل، منصب مدير للإنتاج، إلا أن إدارة دوزيم لم تبد استعدادها لتقديمه إلا في الآونة الأخيرة.
وواصلت سميرة أن البرنامج يعتبر تصورا مشتركا بينها وبين القناة، مضيفة أنها سعيدة لاختيارها  لتقديم برنامج يعنى بشؤون المرأة ويتلاءم مع تصوراتها.
وفي ما يخص إعداد البرنامج، تقول البلوي إنه سيكون مشتركا، إذ ستقدم فقراته الرئيسية بينما سيتولى إنجاز باقي فقراته طاقم يعمل تحت إشراف فدوى الحساني، رئيسة تحرير برنامج «صباحيات».
وعبرت سميرة عن ارتياحها الكبير للعمل في برنامج تتولى رئاسة تحريره فدوى الحساني، مؤكدة أنها كانت من بين المعجبات بأسلوب تقديمها للنشرات الإخبارية باللغة الفرنسية على قناة «دوزيم» وأيضا جديتها وتفانيها في العمل.
واسترسلت سميرة أنها ترفض فكرة تقديمها للنوعية نفسها من البرامج، مؤكدة أنه منذ التحاقها بالعمل بالقناة الثانية قدمت برامج متنوعة أولها كان برنامج للأطفال يحمل عنوان «غيكري جينيور» ثم قدمت فقرات ضمن برنامج الأطفال «عالم دوزيم» رفقة سناء القدميري وانتقلت لتقديم برامج المنوعات «رباعيات» و»طوب طرب»، إلى جانب تقديمها مجموعة من سهرات «استوديو دوزيم» وعدد من المهرجانات.
«أعتبر عودتي إلى نقطة الصفر وتقديم نوعية جديدة من البرامج بمثابة تحد لنفسي لأنني أكره الخمول والكسل»، تقول سميرة بشأن تقديمها البرنامج الجديد «صباحيات».
ومن جهتها قالت فدوى الحساني، رئيسة تحرير المجلة النسائية «صباحيات» إن التفكير في تقديم هذا البرنامج راجع إلى غياب هذه النوعية من شبكة برامج القناة الثانية، موضحة أنه يحاول استقطاب فئة أخرى من المشاهدين من خلال طرح مواضيع تهم المرأة وكل ما يتعلق بحياتها الأسرية.
ويذكر أنه لم يحدد بعد موعد بث البرنامج الصباحي والذي، حسب مصادر من داخل القناة الثانية، سيكون من البرامج الجديدة لسنة 2011.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق