fbpx
الرياضة

الزاكي: الكوكب يتحسن ويحتاج لاعبين

الفريق سقط في فخ التعادل في ملعبه أمام أولمبيك خريبكة

سقط فريق الكوكب المراكشي في فخ التعادل أمام مضيفه أولمبيك خريبكة مساء أول أمس (الأحد) بملعب الحارثي بمراكش بهدف لمثله. وتقدم الكوكب بهدف للمدافع سمير الزكرومي في الدقيقة 36، قبل أن يحرز الفريق الخريبكي هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني، عن طريق إبراهيم أوشريف بعد مجهود لزميله بكر الهلالي.
وقال بادو الزاكي، مدرب فريق الكوكب المراكشي، ل»الصباح الرياضي»، إنه كان بإمكان فريقه حسم المباراة في شوطها الأول، مضيفا «قبل المباراة كان يبدو الحصول على نقطة التعادل صعبا، بحكم أننا نواجه فريقا يسير في خط تصاعدي، ويتميز بدفاع جيد ويجيد التحول من الدفاع إلى الهجوم، غير أنه تبين بعد انطلاق المباراة أنه بإمكاننا الخروج فائزين، إذ أتيحت لنا فرص سانحة للتهديف. وأعتقد أن الأمر عاد في مجال كرة القدم، إذ هناك فرق تسيطر ولا تنتصر وأخرى تتواضع وتفوز».
وتابع الزاكي»رغم أننا سيطرنا على المباراة في أغلب فتراتها، إلا أن الكوكب ينقصه لاعبون بإمكانهم صنع الفارق، كما أن الفريق في حاجة إلى لاعبين في كرسي الاحتياط، فعند التفكير في إجراء تغييرات، لا نجد عناصر يمكنها تغيير النتيجة، لذا نتعذب في كل مباراة، كما أننا نرتكب أخطاء فردية قاتلة وبشكل متكرر».
وبخصوص مستقبل الكوكب، أكد الزاكي أنه متفائل، موضحا «المباراة أظهرت أن بوادر الانسجام بين اللاعبين الذين بدؤوا يستوعبون الثقافة التي أريد، غير أن أي عمل يلزمه الوقت لكي يعطي ثماره، وأعتقد أن حلول فترة الانتقالات وترميم الصفوف سيخدمنا كثيرا، ومع مرور الدورات ستتشكل نواة مجموعة يمكنها المنافسة على الراتب المتقدمة في الموسم المقبل».
ومن جانبه، أكد يوسف المريني، مدرب فريق أولمبيك خريبكة، أن المباراة كانت متكافئة، مضيفا «كان هناك شوط لكل فريق، فالكوكب سيطر في بداية المباراة وامتلك لاعبوه رغبة كبيرة في إحراز هدف السبق، وبالمقابل لم يطبق لاعبونا النهج الذي رسمناه، إذ ظهر تفكك في الخطوط وخسرنا الصراعات الثنائية، غير أن الفريق ظهر بشكل جيد في الشوط الثاني، إذ لوحظ تحسن كبير على أدائنا واستطعنا الرجوع في النتيجة، وسيطرنا على أطوار المباراة، وخلقنا فرصا سانحة لم يتم استغلالها لسوء الحظ وقلة التركيز».
وتابع لمريني «نتيجة التعادل مرضية بالنسبة إلينا، بحكم أننا واجهنا فريقا كان يبحث بشكل جدي عن الفوز، وخاض مباراة مصيرية، ورغم قلة تجربة لاعبينا إلا أننا استطعنا الرجوع بتعادل مهم من مدينة مراكش».

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق