fbpx
اذاعة وتلفزيون

“تي في 5 موند” تغطي فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

الضيف” و”مجلة السينما” يرصدان أهم لحظات الدورة العاشرة

انتقل باتريك سيمون، معد ومقدم برنامج «لانفيتي» أو «الضيف» على قناة «تي في 5 موند» إلى مدينة مراكش لإنجاز حلقات خاصة على هامش الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة الماضي وتستمر إلى غاية السبت المقبل. وتواكب قناة «تي في 5 موند» فعاليات المهرجان من خلال إنجاز حلقات خاصة بعنوان «يا دي موند أ مراكش» من إعداد وتقديم إستيل مارتان، والتي ستبث على شاشة القناة والموقع الإلكتروني وكذلك عبر خدمة الهاتف المحمول.
وابتداء من الساعة الخامسة وخمسة وعشرين دقيقة بتوقيت المغرب تبث قناة «تي في 5 موند» برنامج «لانفيتي»، الذي يستضيف فيه باتريك سيمون ألمع أسماء الفن السابع الذين تستضيفهم الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
وتغير استثناء إستيل مارتان برنامجها الأسبوعي «يا دي موند أ باريس» إلى البرنامج اليومي «يا دي موند أ مراكش»، والذي يرصد ابتداء من الساعة السابعة وخمسة وعشرين دقيقة كواليس وأجواء المهرجان وأهم فقرات اليوم.
وضمن النشرات الإخبارية الدولية التي تبث على مدار اليوم ستقدم قناة «تي في 5 موند» ربورتاجات ومراسلات لإستيل مارتان لتقريب مشاهدي القناة من أهم لحظات النسخة العاشرة من المهرجان.
وسيخصص البرنامج الأسبوعي «سينما، ماغازين» من تقديم سيرج مواتيي حلقة غد (الأربعاء) على الساعة الثالثة عصرا، لاستضافة مخرجين سرقت أفلامهم الأضواء وخلقت الحدث في عالم الفن السابع، على هامش تنظيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.
ومواكبة من قناة «تي في 5 موند» لفعاليات المهرجان تخصص موقعا إلكترونيا انطلق في ثاني دجنبر الماضي والذي يعيد بث البرامج المنجزة على هامش التظاهرة، كما ينشر أخبار ترصد يوميات المهرجان.
وتجدر الإشارة إلى أنه يتابع برامج قناة «تي في 5 موند» 4.9 مليون مغربي، حسب بلاغ صادر عن القناة، وأن عدد المتتبعين اليومي لبرامجها يبلغ 420 ألف مشاهد، ما يجعلها تتصدر لائحة القنوات الفرنكوفونية التي تبث في المغرب.
وتعتبر «تي في 5 موند» من القنوات التي تغطي مجموعة من الفعاليات الفنية والرياضية في المغرب، فإلى جانب المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكون حاضرة في عدد من المهرجانات مثل مهرجان فاس للموسيقى الروحية ومهرجان موازين ومهرجان الصويرة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى