fbpx
الرياضة

الجامعة تمدد “الميركاتو” في آخر لحظة

أندية احتجت على تأخر إبلاغها وتعارض القرار مع تكافؤ الفرص
قررت جامعة كرة القدم تمديد فترة الانتقالات الصيفية للاعبين إلى الأربعاء المقبل.
وحسب نص القرار الذي اطلعت عليه «الصباح»، والموقع من قبل الكاتب العام طارق ناجم، فإنه تم تمديد «الميركاتو» إلى الأربعاء المقبل على الساعة الثانية عشرة ليلا.
واحتج مسؤولون في بعض الفرق، تحدثت إليهم «الصباح» ظهر أمس (الخميس)، على القرار، معتبرين أنه يخدم مصالح فرق لها نفوذ داخل الجامعة، ولا علاقة له بتأخر الحسم في ملفات داخل لجنة النزاعات أو شيء من هذا القبيل.
ويشمل القرار أندية القسمين الأول والثاني، دون أن تقدم الجامعة أي توضيحات بشأن ما إذا كان يشمل اللاعبين القادمين من بطولات أجنبية أم اللاعبين الممارسين في البطولة الوطنية.
وأضاف هؤلاء المسؤولون أن الأندية لم تقدم أي طلب بهذا الشأن إلى الجمع العام ليوم السبت الماضي بالصخيرات، كما أن المكتب المديري لم يجتمع منذ عقد الجمع العام، حتى يتداول نقطة من هذا النوع، ما يطرح علامات استفهام حول خلفية اتخاذ القرار.
وقال مسؤول في ناد إن فترات «الميركاتو» محددة سلفا، وتأخذ الأندية في الاعتبار المواعد المحددة، سيما أنها تباشر مفاوضات مع لاعبين لجلبهم وآخرين لتسريحهم، وتضع في الحسبان موعد إغلاق فترة الانتقالات، لكن فرقا تستفيد من ذلك دون أخرى.
واضطر لاعبون إلى التوقيع في فرق للهواةـ اعتقادا منهم أن “الميركاتو» سينتهي في موعده، كما أن آخرين قبلوا شروطا ما كانوا يقبلونها لو كان في علمهم قرار التمديد.
ولم تستبعد المصادر أن تكون فرق معينة على علم مسبق بتمديد فترة الانتقالات، الأمر الذي يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.
عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى