الرياضة

 قطايا يقدم كتابه حول حراس المرمى

أقيم عصر أول أمس (الثلاثاء) حفل تقديم كتاب حول حراس المرمى، من تأليف يونس قطايا، اختار له عنوان «الدليل التطبيقي لتكوين حراس المرمى بين ست و12 سنة». وحضر الحفل عدد من الأطر الوطنية كمصطفى الحداوي وجمال السلامي وعبد الرحمان السليماني، إضافة إلى عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية.
وسبق لقطايا العمل رفقة الوداد الرياضي مدربا لحراس المرمى،  ثم عمل أيضا مع

الفئات الصغرى للمنتخبات الوطنية ثم انتقل بعدها للعمل بأكاديمية محمد السادس، إضافة إلى حضوره عددا من المعسكرات التدريبية بفرسنا وكوت ديفوار والسنغال وإفريقيا الوسطى. ويعتبر هذا الكتاب دليلا تطبيقيا بالنسبة إلى المؤطرين والتقنيين و مدربي حراس المرمى حول سير الحصص التدريبية، معززا بصور توضيحية لكل حصة تدريبية على حدة.
وجاء في كلمة قطايا خلال الندوة أن العمل على هذا الكتاب استغرق أكثر من ست سنوات مشبها إياه باللبنة الأولى على درب مؤلفات أخرى في مجال حراسة المرمى، مؤكدا أنه عانى كثيرا من أجل إخراج هذا الكتاب إلى حيز الوجود، مقدما الشكر والتحية إلى هشام الخليفي، مدير عام راديو مارس وعبد الرحمان السليماني المدير التقني السابق للمنتخبات الوطنية. وفي السياق ذاته، أعلن يونس قطايا عن إطلاق موقع إلكتروني للكتاب الجديد لتقريبه أكثر من المؤطرين والتقنيين المتخصصين، إضافة إلى طرح ترجمة عربية له خلال الفترة المقبلة.

 

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق