fbpx
حوادث

10 سنوات لأفراد عصابة بالجديدة

المتهمون سرقوا صندوقا حديديا من شركة به أموال وشيكات

المتهمون سرقوا صندوقا حديديا من شركة به أموال وشيكات

 

أدانت الغرفة الجنائية لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، الأسبوع الماضي، متهمين من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة بواسطة السلاح الأبيض والتزوير وحكمت عليهما بخمس سنوات حبسا نافذا لكل منهما.

أدانت الغرفة الجنائية لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة، الأسبوع الماضي، متهمين من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة، بعد أن أخبر صاحب شركة توجد بدوار الشويرف بالجديدة، متخصصة في بيع مواد التنظيف، المركز القضائي التابع للدرك الملكي بالجديدة بتعرض شركته لسرقة صندوق به أموال وشيكات. 
وبعد الاستماع إلى الحارس الليلي أكد أنه فوجئ في الساعة الثالثة صباحا بهجوم ثلاثة أشخاص عليه وضربه على مؤخرة رأسه وتكبيله وتهديده بقطع رأسه إن أبدى أي مقاومة. وظل ممددا على الأرض رفقة شخص آخر كان يبيت عنده إلى حين مغادرة المتهمين للشركة فأخبر الكاتبة بواقعة السرقة.
واستمعت الفرقة الدركية إلى ورفيق الحارس والكاتبة وبعض المشتبه فيهم دون التوصل إلى معلومات تفيد بحثها، فطلبت من شركتي الهاتف الكشف عن المتصلين برقم هاتف الحارس الذي كان ضمن المسروقات. وبعد الانتهاء من البحث الأولي أحيلت على المسطرة النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف التي أمرت بتعميق البحث مع ربط الاتصال بها كلما جد جديد.واستمعت إلى أحد المشتبه فيهم اتصل برقم الهاتف المسروق دون أن يقدم معطيات تساعد المحققين في الكشف عن خيوط النازلة. وبعد أيام قليلة تقدم الشخص ذاته أمام الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي، معلنا أن الرقم الهاتفي في ملكية خطيب أخته القاطن بمدينة آزمور، فانتقلت الفرقة رفقة المبلغ إلى آزمور واتصل بأخته، مخبرا إياها أنه تاه عن المنزل وطلب منها إيفاد خطيبها لتوجيهه، فانطلت الحيلة عليهما.
 وبعد دقائق خرج الخطيب، فتم إلقاء القبض عليه وتفتيش بيته بحضوره، فعثرت الفرقة بالدولاب على خاتمين وسلسلة ذهبية وقرطين ووصل شراء بتاريخ السرقة يحمل مبلغ 5600 درهم بالإضافة إلى 2600 درهم.
واعترف المتهم بعد تصريح خطيبته أمامه بالمنسوب إليه، مؤكدا أنه انقطع عن الدراسة مبكرا وتعرف على مجموعة من المنحرفين الذين شاركهم في عدة سرقات منها دكان للبقالة بحي الأمل، معترفا بقيامهم بسرقة الأسلاك الكهربائية من المكتب الشريف للفوسفاط. واعترف بمشاركته لكل من بوشعيب رئيس العصابة وكريم وإبراهيم في سرقة الشركة الأخيرة. ودل الفرقة الدركية على مكان وجود رئيس العصابة بأولاد افرج، ورافقها إلى منزل في طور البناء توجد به سيارة رباعية الدفع سرقت من جماعة دار بوعزة واستعملت في سرقة الشركة. حاول المتهم الهروب من بيت صهره بعد علمه بوجود رجال الدرك الملكي، وبعد محاصرته تم إيقافه مع تفتيش البيت الذي عثر به على سيارة من نوع رونو 18 سرقت من حي جوهرة بالجديدة وثلاث دراجات نارية ومجموعة من الأواني المنزلية تمت سرقتها رفقة سيارة مرسيدس ورافعة للشاحنات ومقص حديدي وحروف حديدية تستعمل في تغيير أرقام السيارات والدراجات وبطاقة رمادية.
واعترف بسرقة الصندوق من الشركة ونقله إلى نواحي بن معاشو حيث تم كسر قفله والتخلص منه برميه ببئر مهجور.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى