الرياضة

أسمار: أنا من اقترح كرامة على الدفاع

الحارس السابق والمدرب المساعد قال إنه عاد إلى الفريق لرد الدين إليه

قال حارس المرمى السابق إدريس أسمار إنه عاد لرد بعض الدين إلى فريقه الأصلي الدفاع الجديدي. وقال أسمار في حوار مع “الصباح الرياضي”، إنه لم يكن يفكر في تولي منصب مساعد المدرب، وإن خالد كرامة هو الذي ألح على ذلك. وفي ما يلي نص الحوار:

عدت إلى الجديدة بعد غياب طويل، كيم تم ذلك؟
عدت السنة الماضية، وعملت على تقديم المساعدة لحراس المرمى. ونظرا لارتباطي بالتكوين الأكاديمي بالسويد. غادرت الجديدة لمواصلة التكوين.

هل أنهيت سنوات التكوين؟
بالفعل أنهيت مدة التكوين، وحصلت على دبلوم عال في مجال تدريب الحراس. وكنت أشارك في دورات تكوينية، وأواصل الآن تكويني في مجال التدريب، بعد إلحاح المدرب خالد كرامة.

هل صحيح كنت وراء تعاقد خالد كرامة مع الدفاع الجديدي؟
صحيح، ونظرا إلى العلاقة التي كانت ومازالت تربطني بالمدرب خالد كرامة، ونظرا إلى حاجة الدفاع الجديدي إلى مدرب، اقترحته على المسيرين، فاتفقوا معه على بنود العقد.

البعض يقول، إن كرامة ضمك إلى الطاقم التقني لأنك جلبته إلى الدفاع الجديدي؟
لعلم هؤلاء، فالمكتب المسير للدفاع الجديدي طلبني السنة الماضية للعمل إلى جانب جمال السلامي، وبدأت في العمل، ثم عدت إلى السويد لمواصلة التكوين. الحقيقة أنني لم أكن أفكر في تولي منصب مساعد المدرب. كنت أريد مساعدة حراس المرمى، لأني والحمد لله أتقن هذه المهنة. العلاقة الموجودة بيننا. علاقة عمل بالطبع جعلت المدرب يقترحني للعمل إلى جانبه.

ولكن منصب مساعد المدرب يفرض دبلوما من درجة «ب»؟
أنا أتوفر على دبلوم عال جدا في ميدان تدريب الحراس، وشرعت منذ السنة الماضية في عملية التكوين بالنسبة إلى المدربين، وسأواصل ذلك بإلحاح من خالد كرامة الذي يعرف مؤهلاتي جيدا، بحكم أنه كان يشرف على تدريبي باليونان.

انضمامك إلى الطاقم التقني، عصف بمحمد منعم؟
أنا جئت إلى الدفاع الجديدي من أجل الإشراف على حراس المرمى وتكوين الأطر. ولكن المدرب خالد كرامة خلال التعاقد مع المكتب، ألح على أن أكون المساعد الأول بحكم أنه يعرف إمكانياتي المهنية والمعرفية. ولم يكن المدرب يفكر في الاستغناء عن أي إطار من الأطر الموجودة بالفريق.

ما رأيك في أداء الفريق؟
الفريق الجديدي تغير كثيرا خلال السنوات الماضية، وفرض نفسه بقوة على الساحة الكروية. مع الأسف كانت البداية هذه السنة متعثرة شيئا ما. أتمنى أن تكون بمثابة سحابة صيف.

هل تفكرون في لاعبين جدد؟
خالد كرامة يفكر بتأن في انتداب لاعب أو لاعبين بمواصفات كبيرة لتغطية النقص الحاصل في الهجوم. وأكد في العديد من تصريحاته على ضرورة الاعتناء بالشباب، إذ في حالة عدم التوفق في جلب لاعب أو لاعبين من المستوى الرفيع، سيعتمد على اللاعبين الشباب.

أجرى الحوار: احمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق