الرياضة

مورينيو يتلقى ضربة أخرى

الاتحاد الأوربي يوقفه مباراتين بعد الجدل بشأن طرد لاعبي الريال راموس وألونسو

قال الاتحاد الأوربي لكرة القدم إنه عاقب جوزي مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني بالإيقاف في مباراتين لسوء التصرف عقب مزاعم بأن اثنين من لاعبيه تعمدا الحصول على بطاقة حمراء في مباراة أمام اجاكس امستردام الهولندي في دوري أبطال أوربا.

وقرر الاتحاد الأوربي أيضا فرض عدة غرامات فيما يتعلق بالأحداث التي شهدتها المباراة التي أُقيمت ضمن منافسات المجموعة السابعة للبطولة في امستردام يوم 23 نونبر من بينها غرامة بقيمة 120 الف أورو على ريال مدريد و40 الفا على مورينيو، بالاضافة الى غرامات اخرى بقيمة أقل على اللاعبين تشابي الونسو وسيرجيو راموس وايكر كاسياس ويرزي دوديك.
لكن ايقاف مورينيو في المباراة الاوربية الثانية من العقوبة سيتم تعليق تنفيذه لمدة ثلاث سنوات.
وجاءت هذه العقوبة بعد هزيمة مذلة لريال مدريد بخمسة أهداف لصفر أمام غريمه التقليدي برشلونة في لقاء قمة الدوري الاسباني باستاد نو كامب يوم الاثنين الماضي. ولدى ريال ثلاثة أيام لاستئناف قرار الاتحاد الاوروبي.
وطرد راموس والونسو لاعبا منتخب اسبانيا في نهاية المباراة التي انتهت بفوز ريال على اجاكس بأربعة أهداف لصفر بعد أن تلقى كل منهما الانذار الثاني لإضاعة الوقت.
وكان الطرد يعني انه سيتم إيقافهما بشكل مباشر في المباراة الأخيرة بدور المجموعات أمام اوزير وهي مباراة ليس لها قيمة للريال، بعد أن ضمن الفريق الفوز بصدارة المجموعة السابعة والتأهل لدور الستة عشر.
وحصل كل من راموس والونسو على انذارين خلال دور المجموعات قبل طردهما وكان الحصول على إنذار آخر في مباراة تالية يعني ايقافهما في مباراة بأدوار خروج المهزوم.
وقال الاتحاد الاوربي ان الإنذارات التي حصل عليها الونسو وراموس ستبقى قائمة وانهما عوقبا بالايقاف في مباراة واحدة.
وسيبدأ الثنائي دور المجموعات وفي سجل كل منهما انذار واحد لان الانذارات التي حصلا عليها قبل مباراة اجاكس ستظل قائمة.
وذكرت تقارير اعلامية اسبانية أن اللاعبين تصرفا بناء على تعليمات من مورينيو. وقالت إن الرسالة وصلت اليهما عبر الحارس الاحتياطي دوديك خلال محادثة مع الحارس الاول كاسياس.
وأعاد التلفزيون الاسباني مرارا عرض هذه اللقطة أثناء المباراة عندما كان اللاعبان يتحدثان الى بعضهما البعض، بينما يضع كل منهما يده على فمه. وجرى تصوير البرتغالي مورينيو وهو يضع يده على فمه أيضا.
وتأتي هذه العقوبات، يومين فقط بهد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها ريال مدريد ومورينيو أمام برشلونة بخمسة أهداف لصفر.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق