fbpx
الرياضة

ملاكمات المنتخب يتمسكن بمعسكر البيضاء

البطلة محجوبة أوبطيل قالت إن المغرب في الصدارة عربيا وإفريقيا

قال محجوبة أوبطيل، البطلة المغربية في رياضة الملاكمة، إن الاستعدادات للمشاركة في البطولة الإفريقية المنظمة شهر مارس المقبل بالجزائر، تمر في أجواء رياضية من المستوى العالي، مضيفة أن الهدف الأساسي هو ضمان التأهل إلى الألعاب الأولمبية لندن 2012. وأوضحت أوبطيل في حوار مع “الصباح الرياضي”، أن تغيير مكان إجراء البطولة من مصر إلى الجزائر، لن يؤثر على معنويات الملاكمات.
وبخصوص تغيير مكان الاستعدادات قالت ” هذا موضوع مهم، كان سيكون له تأثير كبير على استعدادنا وتركيزنا للبطولة الإفريقية، خصوصا أنه ما زال أمامنا شهر لإجراء النزالات، والبعض قرر تغيير مكان المعسكر الإعدادي ما كان سيؤثر كثيرا على مردودنا، خصوصا أننا مرتاحون بمركز “إيديال” بالدار البيضاء ومنه استطعنا تحقيق الكثير من الألقاب ونعتبره فأل خير علينا.
وبالنسبة إلى قضية الرفض، فكل الملاكمات اتفقن على عدم تغيير مكان الاستعدادات، رغم أنني من سكان الرباط وكنت سأكون مستفيدة من التغيير لكن تفكيري المنصب على المصلحة العامة، جعلني أضم صوتي إلى صوت كل الملاكمات، للتعبير عن رفضنا القاطع للتغيير”.
وفي سياق متصل، قالت أوبطيل إنه لم يكن هناك أي اهتمام بالملاكمة النسوية، لكن بعد أن أصبحت رياضة أولمبية تحولت الأمور بشكل جذري، مضيفة “أصبح الجميع الآن يسأل عن أحوالنا واستعداداتنا، وهنا لا بد من أن أثير الاهتمام الخاص الذي يوليه كل من محمد المصباحي البطل المغربي السابق والمدرب الحالي للمنتخب من خلال تفانيه في تدريبنا وعبد الجواد بلحاج رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة من خلال توفيره كل الامكانات اللازمة لتحقيقنا للنتائج”.
وعن المنافسة على المستوى الإفريقي، قالت “خلال البطولة الإفريقية السابقة لعبت خمس نزالات مع إفريقيات لم يكن لدي أو لباقي الملاكمات أي مشكل، كانت هناك منافسة وحيدة هي التونسية ريم الجويني فزت عليها بسهولة، هذا جعلني أؤكد أنه حتى على المستوى الإفريقي لنا مكانتنا المحترمة”.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى