الرياضة

إصدار ثان لمؤرخ الجيش

أصدر الشقيقان عزوز وعبد العزيز بلفايدة كتابا جديدا عن الجيش الملكي، ويتضمن جردا لأهم الإنجازات والإخفاقات في الفترة الممتدة ما بين 2009 و2017.

ويروم الكتاب الجديد، الذي يقع في 159 صفحة، ويحمل عنوان “قصة متجددة لأسطورة كروية”، إلى التوثيق والتنقيب في أرشيف الفريق العسكري من خلال استعراض محطات جعلت منه فريقا قويا، قبل أن يتراجع مستواه في السنوات الأخيرة، معززا بصور نادرة سواء لنجوم سابقين أو حاليين.

وأوضح عزوز بلفايدة، مؤرخ الجيش الملكي، في تصريح ل”الصباح”، أن الإصدار الجديد يتضمن تفاصيل دقيقة عن مسار الفريق من 2009 إلى الآن، مضيفا أن الغرض منه هو إبراز دور الفريق العسكري في إنجاب اللاعبين على مر التاريخ.

وسبق لبلفايدة أن أصدر كتابه الأول تحت عنوان “الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية: تاريخ معلمة كروية”، إذ تطرق فيه إلى مسيرة الجيش الملكي الحافلة بالألقاب والإنجازات منذ تأسيسه سنة 1958 من طرف الراحل الحسن الثاني.

ولعب عزوز بلفايدة للجيش الملكي من 1958 إلى 1967، إذ كان صاحب أول هدف للفريق العسكري في مباراته أمام أولمبيك آسفي (4 – 1)، قبل أن يلج ميدان التدريب بعد اعتزاله، إذ اشتغل مدربا مساعدا للمدربين الفرنسي كليزو والإسباني باريناغا والبرازيلي فاريا.

ع. ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق