fbpx
الرياضة

الجامعة تتخلص من الديربي

ثلاثة اصطدامات اليوم وبرنامج البطولة مهدد والمكتب المديري يتجاهل الرجاء

حسمت جامعة كرة القدم في إجراء ديربي الرجاء والوداد عصر السبت 14 أبريل عن الدورة 25 من بطولة القسم الأول لكرة القدم.

وتجرى المباراة بملعب محمد الخامس بالبيضاء، بداية من الرابعة عصرا، لتنهي الجامعة بذلك جدلا كبيرا حول برمجة هذه المباراة، التي تأتي في ظرفية يشتد فيها الضغط على البرمجة، بسبب إكراهات المؤجلات، ومشاركة الفريقين البيضاويين على الصعيد القاري، والتزام الجامعة بإنهاء البطولة في 20 ماي المقبل، بأمر من الاتحاد الدولي “فيفا”.

وإضافة إلى حسمها في مباراة الديربي، أصدرت جامعة كرة القدم برنامج الدورات 24 و25 و26، وبرنامج المباريات المؤجلة، علما أن الدورة 23 مبرمجة سلفا نهاية هذا الأسبوع.

وتجرى الدورة 24 في سابع وثامن أبريل، مع تأجيل مبارياتي المغرب التطواني ونهضة بركان، وسريع وادي زم والدفاع الجديدي، بسبب مشاركة الفريق البركاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية، والفريق الجديدي في عصبة الأبطال.

وتقرر إجراء الدورة 25، وضمنها مباراة الديربي، في 13 و14 و15 أبريل، على أن تجرى الدورة 26 في 20 و21 و22 من الشهر نفسه، فيما تقررت برمجة المؤجلتين بين شباب خنيفرة والرجاء، والوداد ونهضة بركان الأربعاء 25 أبريل المقبل، الأولى في الرابعة عصرا والثانية في السابعة والنصف مساء.

وينتظر أن تحتج الأندية على تأخير برمجة هاتين المباراتين، ما يتعارض مع تكافؤ الفرص بين الأندية في المرحلة الحاسمة من الموسم الكروي.

وتجرى الدورة 23 نهاية الأسبوع الجاري، فيما تجرى ثلاث مباريات مؤجلة عن الدورة 21 اليوم (الخميس)، بين شباب الريف الحسيمي والوداد في الرابعة عصرا بملعب سانية الرمل بتطوان، ونهضة بركان وسريع وادي زم في السادسة مساء بملعب البلدي ببركان، والرجاء وأولمبيك آسفي في الثامنة مساء بملعب محمد الخامس دون جمهور.

على صعيد آخر، تجاهل المكتب المديري لجامعة كرة القدم في اجتماعه، أول أمس (الثلاثاء)، النقطة المتعلقة بملف الرجاء، وناقش مواضيع أخرى، هي التحكيم ومشاركة لاعبي فئة الشباب بفريق الكبار والعصب الجهوية.

وفي النقطة المتعلقة بالعصب الجهوية، تقرر عقد اجتماع بعد غد (السبت) والأحد المقبل بطنجة، لمناقشة وضعيتها القانونية وكيفية التعامل مع التقسيم الجهوي الجديد.

يذكر أن الاجتماع المكتب المديري لجامعة كرة القدم حضره جل الأعضاء، وعقد في البيضاء، حيث خاض المنتخب الوطني مباراته أمام أوزبكستان مساء اليوم نفسه، وفاز فيها بهدفين لصفر.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى