fbpx
اذاعة وتلفزيون

ملتقى المسرح بمراكش بالمؤنث

ستكون الممثلة أمينة رشيد من بين الأسماء النسائية المشاركة ضمن فعاليات النسخة الأولى من الملتقى الدولي الأول لمبدعات المسرح، المنظم أواخر يونيو المقبل بمراكش.
وتعد الممثلة أمينة رشيد من بين الأسماء البارزة في مجال المسرح المغربي، إذ شاركت في عدة أعمال مسرحية منذ دخولها المجال الفني إلى جانب ثلة من ألمع الممثلين المغاربة.
ويأتي تنظيم التظاهرة من قبل فرقة»فانوراميك لفنون العرض مراكش» وتحت شعار»حوارات بصيغة المؤنث»، في إطار تكريس المسرح باعتباره آلية للإبداع والنضال بالنسبة إلى المرأة من أجل إيصال صوتها على الخشبات العالمية.
وستتخلل النسخة الأولى من التظاهرة فقرات متنوعة من بينها عروض مسرحية، ومعرض للكتاب المسرحي «إبداعا ونقدا بقلم المؤنث»، وندوة علمية يشارك فيها ثلة من الباحثين والنقاد المسرحيين لمناقشة مواضيع تهم اشتغال المرأة في المجال المسرحي.
وفي السياق ذاته، سيتم فتح نقاش مسرحي بصيغة المؤنث، حسب بلاغ للقائمين على التظاهرة، وذلك من أجل بناء تصور واضح لبقية الدورات المقبلة، سيما أنه سيتم الانفتاح ليس فقط على الأعمال المحلية والوطنية، وإنما على تجارب مختلفة وتعكس ثقافات أخرى.
ومن جهة أخرى، سيكون الملتقى، المنظم أيام 28 29 و30 يونيو المقبل، فرصة لتبادل تجارب فنية متنوعة وتكريم عدد من الوجوه النسائية، التي أعطت الكثير في مجال المسرح.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى