fbpx
الرياضة

منتخب الدراجات ثانيا على المستوى الإفريقي

الدراجون المغاربة يستعدون للمشاركة في طواف الغابون

صنف الاتحاد الدولي لسباق الدراجات، المنتخب الوطني في المركز الثاني في ترتيب شهر نونبر الجاري بمجموع 419 نقطة خلف منتخب إيريتيريا برصيد 437 نقطة. وجاء تصنيف الاتحاد الدولي ليؤكد المستوى الذي يقدمه منتخب الدراجات منذ شهر أكتوبر الماضي، متقدما على أقرب مطارديه المنتخب الكامروني بأكثر من 300 نقطة.
وكان بإمكان المنتخب الوطني أن يحتل الرتبة الأولى في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي، لو سمح له بالمشاركة في نسخة 2010 لطواف بوركينافاصو، التي منع منها بسبب رغبة منظمي الطواف في قطع الطريق على الدراجين المغاربة الذين سبق لهم الفوز بالنسختين السابقتين للطواف.
وعلى الصعيد الفردي فرض الدراجون المغاربة ذاتهم في الترتيب العام للتصنيف الدولي، الذي يصدر يوم 25 من كل شهر، بدخول ستة دراجين ضمن لائحة ال15 الأوائل، إذ احتل الدراج عادل جلول، صاحب المركز الرابع في الترتيب العام النهائي للدورة الثانية لطواف رواندا لسباق الدراجات، المركز الثاني في الترتيب القاري بمجموع 113 نقطة، خلف الدراج الإيرتيري دانييل تيكلهايمانو (بطل إفريقيا) برصيد 199 نقطة.
وتنطلق منافسات الدوري الإفريقي لسباق الدراجات يوم فاتح أكتوبر وتختتم يوم 30 شتنبر المقبل، غير أن الأمور الجدية بدأت بالنسبة للمنتخب الوطني في شهر نونبر بمشاركته في السباق الدولي للمسيرة الخضراء (من 4 إلى 6 نونبر بالمغرب) وبطولة إفريقيا (10- 14 نونبر بكيغالي) وطواف رواندا (17 و25 نونبر).
ومن جهة أخرى، يواصل المنتخب الوطني لسباق الدراجات، استعداداته بعد عودته من العاصمة الراواندية كيغالي، للمشاركة في طواف أميسا بانغو بالغابون خلال الفترة الممتدة من 25 يناير المقبل إلى 30 منه.
ويعول المنتخب الوطني على تحقيق نتيجة إيجابية خلال هذا الطواف، للتقدم في ترتيب الاتحاد الدولي المؤهل إلى أولمبياد لندن 2012.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق