fbpx
وطنية

العياسي يكتسح انتخابات رئاسة الودادية الحسنية للقضاة

فاز عبد الحق العياسي الوكيل العام لمحكمة الاستئناف التجارية  بالبيضاء بالرتبة الأولى في نتائج انتخاب رئيس جديد للودادية الحسنية للقضاة ،التي جرت أول أمس (السبت)، ب166 صوتا متبوعا بإدريس  بلمحجوب الرئيس الأول لاستئنافية الرباط الذي

حصل على 57 صوتا،  بينما احتل الوافي الفاطمي رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية المرتبة الثالثة ب 17 صوتا. ومن المنتظر أن يتم رفع اللائحة التي تضم المرشحين الثلاثة إلى جلالة الملك لاختيار الرئيس الجديد للودادية الذي سيخلف مصطفى فارس الرئيس الحالي.
وأفادت مصادر الصباح أن الرئيس الجديد الذي سيحظى بالموافقة الملكية ينتظرمنه مواصلة الانجازات التي حققتها الودادية خلال الفترة الحالية والتي توجت بالعديد من الانجازات.  وذكرت المصادر ذاتها أن الفترة الحالية استطاعت خلالها  الودادية الحسنية للقضاة،أن تسترجع  إشعاعها وبريقها وأن تكون عنصرا فعالا داخل المنظومة القضائية، سواء داخليا أو خارجيا، وطبعت الفترة تنظيم رئيسها مصطفى فارس للمؤتمر الإفريقي  للقضاة والمؤتمر الدولي للقضاة، والندوة الوطنية حول إصلاح القضاء ومدونة القيم باكورة الودادية الحسنية للقضاة. كما استطاعت الودادية أن تحقق مكاسب من الناحية الاجتماعية لبعض القضاة ضمن برنامج يهدف إلى تمكين القضاة من السكن في العديد من المدن.
وجرت في اليوم نفسه انتخابات أعضاء المجلس المركزي للودادية التي اسفرت عن فوز عبد الرحمان المصباحي بمنصب نائب رئيس الودادية. وأفادت مصادر الصباح أن المصباحي كان المرشح الوحيد لذلك المنصب. كما مثلث المرأة القاضية في المكتب المركزي بكل من عائشة الناصري قاضية بالمحكمة التجارية بالبيضاء وبوشرى العلوي مستشارة بمحكمة الاستئناف بالبيضاء.
كما انتخب كل من عبد العزيز الوقيدي الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بخريبكة، ونور الدين الرياحي المحامي العام بالمجلس الأعلى  ومحمد النجاري الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش،  وعبد القادر الشنتوف قاضي التحقيق باستئنافية الرباط ومولاي لحسن الداكي الوكيل العام لاستئنافية طنجة، وعبد الكبير الباز الوكيل العام لاستئنافية العيون وأحمد الموساوي عن المجلس الأعلى، لينضافوا إلى أعضاء  المكتب المركزي بقوة القانون الذين هم رؤساء المجالس الجهوية للودادية، ويتعلق الأمر بكل من عبد اللطيف الزويتني الذي فاز برئاسة المكتب الجهوي للبيضاء، وسعيد الشايب، رئيس المحكمة الابتدائية بخريبكة  برئاسة المكتب الجهوي لسطات ومحمد سيداتي أبا الحاج وكيل الملك بابتدائية تطوان برئاسة المجلس الجهوي لطنجة، وعبد العزيز بوزيان، الوكيل العام للملك باستئنافية فاس للمرة الثانية برئاسة المكتب الجهوي لفاس، وعبد اللطيف عبد المنعم، رئيس المحكمة الابتدائية بمراكش، للمرة الثانية برئاسة المكتب الجهوي لمراكش، ومحمد الكرمة برئاسة المكتب الجهوي لمكناس، ومصطفى أيت الحلوي برئاسة المكتب الجهوي  لأكادير، وعز الدين الخو، رئيس المحكمة الابتدائية للعيون برئاسة المكتب للعيون ومصطفى بوزيان رئيس غرفة الجنايات الاستئنافية بوجدة المكتب الجهوي.

كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق