fbpx
اذاعة وتلفزيون

مبدعو القصر الكبير ضيوف حلقات “حبر وقلم”

أسمهان عمور تستضيف في حلقة الغد عبد الواحد الزفري

ستبث الإذاعة الوطنية غدا (الأحد) الجزء الثالث من الحلقات التي خصصتها أسمهان عمور ضمن برنامجها «حبر وقلم» للمبدعين بمدينة القصر الكبير، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة مساء.
ويحل في حلقة الغد عبد الواحد الزفري، ضيفا على البرنامج، للحديث عن مجموعته القصصية «بقايا وجوه»، التي سيتحدث عن تجربته الإبداعية فيها، والتي ترصد مسار مجموعة من الشخصيات تبدو مختلة نفسيا، لكنها تملك قيما إنسانية وروحية جميلة رغم اختلالاتها.
ويعتبر عبد الواحد الزفري من بين المبدعين الذين اختارتهم معدة ومقدمة البرنامج أسمهان عمور لتخصص له إحدى الحلقات التي تسلط الضوء على مبدعي القصر الكبير، وذلك بعد استضافتها في حلقتين سابقتين المبدعين نور الدين الدامون وأحمد عدة.
وأكدت أسمهان عمور في تصريحها ل»الصباح» أن الحلقات المقبلة من البرنامج الثقافي الأسبوعي سيخصص لتغطية مجموعة من التظاهرات واللقاءات الثقافية بعدد من المدن، منها الملتقى الأول للقصة القصيرة جدا بالناظور والدورة الأولى للقصة القصيرة بالدار البيضاء، المتوقع انعقادها يومي تاسع وعشرين وثلاثين يناير الجاري.
ومن جهة أخرى، تقول أسمهان عمور إنه بعد أربعة أسابيع من الغياب عن برنامج «بانوراما»، وعودتها من العطلة، ستخصص الحلقات المقبلة منه لتغطية فعاليات مهرجان الفيلم الوطني بطنجة.
وسيكون مستمعو برنامج «بانورما»، الذي يبث من الاثنين إلى الخميس، مع جديد الحقل السينمائي، إذ ستواكب أسمهان عمور جديد عالم الفن السابع، كما تجري حوارات مباشرة مع عدد من الفنانين والنقاد والسينمائيين الذين يحضرون فعاليات مهرجان الفيلم الوطني بطنجة.
وبالموازاة مع ذلك ستواصل أسمهان عمور مواكبة جديد الساحة الفنية في مجالات السينما والغناء والموسيقى والمسرح عبر لقاءات مع نخبة من الفنانين والمبدعين الذين يقدمون جديدهم على أثير الإذاعة الوطنية، كما يهدي بعضهم أغانيهم حصريا إلى جمهورهم.
وفي ما يخص إعدادها لبرنامج «بانوراما» تقول أسمهان إنها تعتمد على الآنية ومواكبة الأخبار الجديدة بالدرجة الأولى في كل الحلقات التي تقدمها سواء على صعيد الحوارات أو التغطيات أو غيرها من أجل كسب ثقة المستمع.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى