fbpx
حوادث

إيقاف سارق مسدس شرطي بالناظور

استخدمه في تهديد مواطن بعد أن استولى عليه من منزل حارس أمن

ألقت الشرطة القضائية بمدينة الناظور صباح الأربعاء الماضي القبض، ببني أنصار، على المتهم بسرقة مسدس شرطي برتبة حارس أمن ورصاصات وأصفاد ومبلغ مالي كان يحتفظ به الشرطي لإجراء عملية جراحية لوالدته. وقالت مصادر مطلعة إن المتهم فر من دوار أولاد ميمون إلى بني أنصار بعد أن حاول استخدام المسدس في ارتكاب جريمة ضد أحد معارفه، قبل أن يتراجع عن ذلك، بعد أن أشهر المسدس وحاول التباهي به أمام بعض رفاقه. وأفادت المصادر ذاتها أن المتهم سيحال اليوم (الجمعة) على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالناظور، مؤكدة أنه تبين أنه لا علاقة للمتهم بأي جماعات إرهابية أو غيرها وأنه سرق المسدس للتباهي وتهديد بعض معارفه.
وأوضحت المصادر المذكورة أن المتهم المدمن على مادة الهيروين، يقطن في الحي نفسه الذي يقطن فيه الشرطي، ما يؤكد أنه خطط لجريمته قبل أن يقرر اقتحام منزل رجل الأمن والاستيلاء على المسدس، إذ استغل المتهم المدعو «ب.ز» والملقب ب»ولد حليمة»، سفر حارس الأمن إلى مدينة السعيدية لقضاء عطلة عيد الأضحى مع عائلته، ليقتحم منزله ويستولي على مسدسه ورصاصات لم تحدد المصادر عددها، كما استولى على أصفاده وأغراض أخرى.
وأبلغ الشرطي عقب عودته، حسب ما ذكرته المصادر ذاتها، رؤساءه باختفاء مسدسه من البيت، ليبدأ البحث عن الفاعل، قبل أن تتوصل مصالح الشرطة القضائية بالناظور إلى وجود شخص بدوار أولاد ميمون أدخل الرعب في قلب مواطن آخر بعد تهديده بالمسدس، وهو الدوار نفسه الذي ألقي فيه القبض على المتهم.
والمتهم، حسب ما أوردته المصادر ذاتها، من ذوي السوابق العدلية، ومدمن على  الهيروين، ولم تستبعد أن يكون ارتكب جريمته تحت تأثير المادة السامة التي يتعاطاها باستمرار.
ولم تستبعد مصادر أخرى وجود علاقة بين الشرطي و»ولد حليمة»، خاصة أنه يقطن جواره، مؤكدة أنه ربما أخبره عن اعتزامه السفر لقضاء العيد مع أسرته، واستغربت المصادر ذاتها عدم تنفيذ الشرطي لأي إجراء احتياطي بترك مسدسه في ولاية الأمن، كما جرت العادة عند أغلب رجال الأمن.

ضحى زين الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق