الرياضة

الأسود يتطلعون إلى الربع

يواجهون فتوة غينيا والمنتخب الموريتاني يلعب ورقته الأخيرة أمام السودان
يسعى المنتخب الوطني للمحليين، اليوم (الأربعاء)، بداية من الرابعة والنصف عصرا، إلى انتزاع بطاقة العبور إلى الدور الثاني من “الشان” المتواصل بالمغرب إلى غاية رابع فبراير المقبل، حينما يواجه نظيره الغيني، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الثانية المقامة بملعب محمد الخامس.
وافتتح المحليون المنافسة بفوز عريض في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الموريتاني، ويتطلعون اليوم لتحقيق الفوز الثاني والعبور إلى دور ربع النهائي.
وانهزم المنتخب الغيني في مباراته الأولى أمام نظيره السوداني بهدفين لواحد، وأي تعثر ثان سيضعه خارج المنافسة، ما يؤشر على مواجهة قوية أمام الأسود، الذين سيكونون مساندين من قبل جماهيرهم، ويعولون على معنوياتهم المرتفعة لمواصلة حصد النتائج الإيجابية في هذه المنافسة التي تقام على أرضهم.
ويعتبر المتتبعون مباراة اليوم ملغومة، بالنظر إلى قوة المنتخب المحلي، وفتوة العناصر الغينية، التي ظهرت بمستوى مشرف خلال المباراة الأولى رغم الهزيمة أمام السودان، وينتظر أن تشهد المواجهة تنافسا حادا بين المنتخبين اللذين يسعيان إلى انتزاع إحدى بطاقات المجموعة الأولى للمرور إلى الدور الثاني.
واعتبر جمال سلامي، مواجهة غينيا صعبة، ولا يمكن مقارنتها بمباراة الافتتاح، إذ أكد خلال الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة الافتتاح، أن المنتخب المحلي سيحاول استثمار وضعيته الحالية، متصدرا للمجموعة لتحقيق الفوز الذي يهديه بطاقة العبور، وعدم انتظار باقي نتائج المجموعة.
وفي مباراة ثانية، يواجه المنتخب الموريتاني، المنهزم في مباراة الافتتاح، في ديربي عربي، بداية من السابعة والنصف مساء، فوق أرضية الملعب ذاته، منتخب السودان، الذي ظهر بوجه قوي في المباراة الأولى، وفاز على غينيا بهدفين لواحد.
ويمنح الفوز بطاقة العبور للمنتخب السوداني، في حين يتطلع موريتانيا إلى تأكيد صحوته في الآونة الأخيرة وانتزاع فوز من شأنه أن يحيي آماله في المنافسة داخل المجموعة.
ويؤمن مدربه الفرنسي، بقدرة عناصره على تجاوز عثرة البداية، وتحقيق فوز على السودان في مباراة اليوم، لإنعاش آماله في العبور إلى الدور الثاني، كما جاء على لسانه في الندوة التي أعقبت مباراة الافتتاح.
نور الدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق