fbpx
تقارير

3 طعون في أهلية برلماني باليوسفية

تقدم وكلاء ثلاث لوائح انتخابية بطعون في أهلية وكيل لائحة حزب التقدم والاشتراكية في الدائرة التشريعية اليوسفية، ووفق معلومات حصلت عليها “الصباح”، فإن الطاعنين ركزوا على أنه غير انتماءه الحزبي.
وقالت مصادر متطابقة إن عبد المجيد العزوزي يرأس حاليا المجلس الإقليمي لليوسفية باسم حزب الإصلاح والتنمية، وخاض الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر الماضي وكيلا للائحة “الكتاب”، دون أن يقدم استقالته من الحزب السابق.
وركز الطاعنون على المواد 20 و21 و22 من قانون الأحزاب، وتقول المادة 20 “لا يمكن لعضو في أحد مجلسي البرلمان أو في مجالس الجماعات الترابية أو في الغرف المهنية التخلي عن الانتماء للحزب السياسي الذي ترشح باسمه للانتخابات، تحت طائلة تجريده من عضويته في المجالس المذكورة”.
أما المادة 21 ، فتنص على أنه لا يجوز لأي شخص أن ينخرط في أكثر من حزب واحد، في حين تنص المادة 22 على أن كل عضو في حزب سياسي، وفي أي وقت شاء، يمكن أن ينسحب منه، شريطة الالتزام بالإجراءات المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب في هذا الشأن، مع مراعاة أحكام المادة 20.
وانضاف الأمين العام لحزب الإصلاح والتنمية إلى الطاعنين، إذ قدم إشهادا بأن المرشح المذكور لم يقدم استقالته من الحزب، ويعتزم بدوره اللجوء إلى القضاء الإداري.
حسن الرفيق (اليوسفية)

تقدم وكلاء ثلاث لوائح انتخابية بطعون في أهلية وكيل لائحة حزب التقدم والاشتراكية في الدائرة التشريعية اليوسفية، ووفق معلومات حصلت عليها “الصباح”، فإن الطاعنين ركزوا على أنه غير انتماءه الحزبي.وقالت مصادر متطابقة إن عبد المجيد العزوزي يرأس حاليا المجلس الإقليمي لليوسفية باسم حزب الإصلاح والتنمية، وخاض الانتخابات التشريعية ليوم 25 نونبر الماضي وكيلا للائحة “الكتاب”، دون أن يقدم استقالته

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.