fbpx
ملف الصباح

الفيارغرا…. الفعالية وموانع الاستعمال

الفيارغرا…. الفعالية وموانع الاستعمال
أكد الدكتور مصطفى بن ميمون، مدير شؤون الأدوية داخل شركة فايزر وجود حالتين فحسب يمنع فيهما تناول دواء الفياغرا.
وقال بن ميمون إن كل الأدوية التي توصف لعلاج العجز الجنسي غدت تسمى الآن فياغرا، وكلما وقع حادث تتم الإشارة إلى الفياغرا في حين أن الأمر مختلف للغاية.
وقسم بن ميمون الأدوية التي توصف لعلاج الضعف الجنسي إلى ثلاث فئات هي الفياغرا التي تشكل “سيلدينافيل” مادتها الأولية وتدوم فعاليتها من 4 إلى 6 ساعات، و”تادالافين” تدوم فعاليتها 24 ساعة، وأخيرا “فاردينافيل”.
والفياغرا التي تشكل “سيلدينافيل” مادتها الأولية، لها عدة نسخ في السوق يفوق عددها ستة، وهي أدوية جنيسة تنتجها شركات أخرى غير شركة “فايزر”.
وتتشابه هذه الأدوية في دواعي تناولها، وموانع استخدامها، وكثير من آثارها الجانبية، إلا أنها تختلف في كمية جرعاتها وطول مدة تأثير مفعولها وبعض من آثارها الجانبية. ولا يمكن الجزم بما هو الأفضل منها لكل الرجال الشاكين من ضعف في الانتصاب، إلا أن ثمة أحوالا صحية تفرض على الرجل تناول ما هو أقصر في مدة مفعوله.
وذلك مثل ما في حال مرضى القلب وغيرهم. بينما تجعل بعض الحالات النفسية لضعف الانتصاب من المناسب تناول ما هو ذو مفعول أطول، لاعتبارات شتى تتعلق بالعلاقة مع الشريك أو ظروف الحياة اليومية وتقلباتها.
وأكد بن مومن أن الحالة الوحيدة التي لا يمكن فيها وصف الفياغرا للمريض هي عدم قدرته على تحمل المجهود البدني، مشبها ذلك بإرغام مريض بالقلب على إجراء تمارين رياضية قاسية فسيؤدي ذلك حتما إلى نتائج سلبية.
وأضاف بن مومن أن الإنسان الذي لا يستطيع صعود حوالي «13 درجة» بسرعة لا يمكنه بالتالي أن يستعمل الفياغرا لأنه أساسا لن يتمكن من تحمل النشاط البدني الذي تتطلبه الممارسة الجنسية.
كما أن الفياغرا لا يوصف للمرضى الذين يتناولون الأدوية الخاصة بالذبحة الصدرية التي تحتوي على «مشتقات النتريات».
واعتبر بن مومن الحالتين سالفتي الذكر الوحيدتين اللتين تمنعان من تناول الفياغرا وتشكلان خطرا على متناولها، مشددا على أن دواء الفياغرا وغيرها من الأدوية الجنيسة الموجودة بشكل رسمي لا يمكن أن تمنح إلا للشخص المريض الذي أثبت الفحص الطبي على أنه يشكو عجزا في الانتصاب من الانتباه إلى قدرته على ممارسة الجنس بلا مخاطر.
ج.خ

أكد الدكتور مصطفى بن ميمون، مدير شؤون الأدوية داخل شركة فايزر وجود حالتين فحسب يمنع فيهما تناول دواء الفياغرا.وقال بن ميمون إن كل الأدوية التي توصف لعلاج العجز الجنسي غدت تسمى الآن فياغرا، وكلما وقع حادث تتم الإشارة إلى الفياغرا في حين أن الأمر مختلف للغاية.وقسم بن ميمون الأدوية التي توصف لعلاج الضعف الجنسي إلى ثلاث فئات هي الفياغرا التي تشكل “سيلدينافيل” مادتها الأولية وتدوم

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.