fbpx
الرياضة

“كاف” تبدأ اليوم تفقد منشآت المغرب

الجولة التفقدية تنطلق من الرباط وبرنامج مكثف لأعضائها

تحل بعثة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” بالرباط اليوم (الثلاثاء) بمدينة الرباط، حيث تقوم بجولة تفقدية للمدن والمنشآت الرياضية، المدرجة في ملف ترشيح المغرب لاحتضان إحدى دورتي 2015 و 2017 لكأس أمم إفريقيا.
ويتألف أعضاء اللجنة من التوغولي نيوفام، الذي حل صباح أمس (الاثنين) بالمغرب، والتشادي أدوم دجيبريل، والغيني ألمامي كابيلي. وينتظر أن تنطلق زيارة اللجنة المكلفة بمعاينة المدن والملاعب المرشحة لاحتضان كأس إفريقيا، من الصخيرات حيث يقف أعضاء ”كاف” على مركز محمد السادس للمؤتمرات، ومنه إلى الرباط للوقوف على البنيات التحتية التي تزخر بها مدينة الرباط، من بينها ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله ومقري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة.
ويتضمن برنامج البعثة، القيام بجولة تفقدية إلى ملعب طنجة الجديد ومركب مدينة فاس، قبل الانتقال إلى مدينة أكادير للتعرف على ملعبها الجديد، الذي ستنتهي الأشغال به قبل نهاية 2011، ثم زيارة مماثلة إلى ملعب مراكش الجديد، الذي سيفتتح رسميا في يناير المقبل.
كما سيقوم وفد ”كاف” بزيارة إلى مدينة الدار البيضاء السبت المقبل لزيارة ملعبي تداريب الرجاء الرياضي والوداد الرياضي، قبل حضور الديربي بين الغريمين التقليديين.
يشار إلى أن التنافس على احتضان دورتي 2015 و 2017 لكأس أمم إفريقيا سينحصر بين المغرب وجنوب إفريقيا، بعد انسحاب جمهورية الكونغو الديمقراطية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى