fbpx
الرياضة

الألعاب العربية للإناث تكرم حجيج

توقيع شراكة مع المغرب وحضور 85 مؤسسة إعلامية في ندوة الرباط
عقدت اللجنة المنظمة للألعاب العربية للسيدات المقررة في الشارقة الإماراتية في الفترة الممتدة بين ثاني و12 فبراير المقبل ندوة صحافية لتسليط الضوء على هذه البطولة، بحضور 85 مؤسسة إعلامية.
وتميزت هذه الندوة بحضور شخصيات رياضية من بينها بشرى حجيج، رئيسة جامعة الكرة الطائرة وفاطمة أبو علي المسؤولة عن الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة ووئام ديسلام، بطلة التايكووندو.
ويأتي اللقاء التواصلي في سياق رغبة الجهة المنظمة في الترويج للبطولة العربية واستقطاب اللاعبات المغربيات للمشاركة في الدورة المقبلة.
وقالت ندى عسكر، المديرة العامة لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، إن الهدف من البطولة يتمثل في الارتقاء بمستوى الرياضة النسوية، مؤكدة أن الزيارة تندرج في سياق توجيهات حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وأن اللجنة تحرض على وجود أكبر عدد من اللاعبات المغربيات للمشاركة في الدورة المقبلة، ما سيرفع من مستوى التحدي والإثارة والتشويق».
وأكدت ندى عسكر أن اللجنة المنظمة ستوفر جميع التسهيلات للاعبات والفرق المشاركة والإداريين، حتى يظهر الحدث بأفضل صورة.
وقررت اللجنة المنظمة إضافة رياضة الكراطي خلال البطولة العربية، ليرتفع عدد الأنواع الرياضية إلى تسعة، وهي كرة السلة والكرة الطائرة وكرة الطاولة والمصارعة والقوس والسهم والرماية وألعاب القوى والفروسية.
وقررت اللجنة المنظمة تكريم بشرى حجيج، رئيس جامعة الكرة الطائرة، تقديرا لدورها في دعم الرياضة النسوية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق