fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الديفا” تغني للمنتخب

حضرت الفنانة المغربية سميرة سعيد، مفاجأة للمنتخب المغربي، فحسب ما أكدته مصادر “الصباح”، صورت خلال وجودها بالبيضاء، أخيرا، مشاهد من فيديو كليب أغنية ستكون محفزة لمنتخب بلادها.

وأوضحت المصادر أن سميرة، وافقت على طرح أغنية حول المنتخب المغربي، من المنتظر أن تعرض خلال المقابلة التي ستجمعه بكوت ديفوار، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، مشيرة إلى أن ألحان وتوزيع الأغنية، مغربيان، فيما كتب كلماتها شاعر عربي مقيم بالمغرب.

وفي سياق متصل، قالت الديفا، خلال ندوة صحافية نظمت على هامش مهرجان مكناس في دورته الثانية، إن العالم أصبح مفتوحا، الأمر الذي يشجع الكثير من الفنانين على تقديم الأغنية المغربية في قالب جميل، وجعلها في وضع أفضل مما كانت عليه في السابق على مستوى الانتشار.

وقالت سعيد في الندوة ذاتها إن ما تعيشه الأغنية المغربية في الوقت الراهن، وانتشارها الكبير، تجده طبيعيا، مشيرة إلى أنها  تستحق ما وصلت إليه، وإنه من المؤسف أن تظل حبيسة شمال إفريقيا.

وتحدثت صاحبة “قال جاني بعد يومين”، عن أملها في تأسيس أكاديمية فنية تعنى بتعليم الأطفال الموسيقى وتأطير المواهب الشابة، وتكون عصارة تجربتها الفنية الطويلة، مشيرة إلى أن فكرة الاعتزال تراودها بين الفينة والأخرى، وإن كانت مستبعدة في الوقت الحالي لغياب بديل عن الفن.

وكشفت سعيد، بعض كواليس استعدادها لإطلاق ألبومها الغنائي الجديد، مشيرة خلال استضافتها ببرنامج «إي تي بالعربي»، إلى أنها تحرص على البحث عن أفكار جديدة ومختلفة، قبل إطلاق ألبوماتها الغنائية.

وقالت سميرة إنها  ترفض تكرار ما تقدمه في ألبوماتها، وترى أن هناك نوعيات متعددة من الأغاني لم تقدمها خلال مسارها الغنائي، قبل أن تكتفي بالإفصاح عن اسم إحدى أغاني الألبوم، والتي حملت عنوان «إنسان آلي» وتقدمه على طريقة «الراب»، رافضة الكشف عن كلماتها وألحانها.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى