fbpx
الرياضة

الأسطورة سقراط يفارق الحياة

أعلن أمس (الأحد) عن وفاة قائد منتخب البرازيل لكرة القدم السابق سقراط عن عمر 57 عاماً بسبب إصابته بالتهاب معوي حاد، أدخل على أثره إلى مستشفى البرت اينشتاين في ساو باولو أول أمس (السبت).
وكان سقراط أدخل أيضاً إلى قسم المستعجلات في شتنبر الماضي أيضاً، وأدخل وحدة العناية الفائقة لعدة أيام، قبل أن يخرج منها.
وذكرت الصحافة البرازيلية آنذاك أن سقراط في حالة هزال، وسيتبع نظام حمية قاس جداً.
واعترف سقراط بشكل علني بأنه يشرب الكحول بكثرة، لكنه تعهد وقفها نهائياً، فيما أشارت زوجته كاتيا بانياريلي الى احتمال إجراء عملية زرع في كبده في حال ازدادت حالته سوء.
وشارك سقراط في 60 مباراة دولية سجل خلالها 22 هدفاً وكان قائداً للمنتخب البرازيلي في كأس العالم 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك، لكنه أخفق في قيادة الفريق للتتويج باللقب العالمي.
وبدأ سقراط مسيرته الكروية عام 1974 مع بوتافوغو قبل أن يتنقل بين كورنثيانز (من 1978 حتى 1984)، ثم فيورنتينا الإيطالي (1984-1985)، وفلامنغو (1986-1987)، وسانتوس (1988-1989)، ثم بوتافوغو مجدداً (1989)، قبل أن يعتزل لحوالي 15 عاماً ثم يعود إلى الملاعب عام 2004 مدربا ولاعبا ولمدة شهر فقط مع فريق انجليزي من الدرجات الدنيا.
وكالات

أعلن أمس (الأحد) عن وفاة قائد منتخب البرازيل لكرة القدم السابق سقراط عن عمر 57 عاماً بسبب إصابته بالتهاب معوي حاد،

سقراط
 أدخل على أثره إلى مستشفى البرت اينشتاين في ساو باولو أول أمس (السبت).وكان سقراط أدخل أيضاً إلى قسم المستعجلات في شتنبر الماضي أيضاً، وأدخل وحدة العناية الفائقة لعدة أيام، قبل أن يخرج منها.وذكرت الصحافة البرازيلية آنذاك


هذا المحتوى خاص بالمشتركين. يمكنكم الإشتراك أسفله والإستفادة من:
التوصل بالنسخة الورقية قبل الساعة 9 صباحًا بالدار البيضاء والرباط. وسيتم التسليم إلى المدن الأخرى من خلال خدمة البريد
الاطلاع على جميع مقالات الصباح عبر الإنترنت ابتداء من الساعة 6 صباحًا


تسجيل دخول المشتركين
   
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى