fbpx
الرياضة

الشماخ يتبرع بعائدات إشهار لأطفال مغاربة

قالت مصادر مطلعة إن الدولي المغربي مروان الشماخ، لاعب أرسنال الانجليزي، قرر التبرع بمداخيل الاستشهار التي تحصل عليها في الفترة الماضية إلى الجمعية الخيرية التي أسسها قبل أربع سنوات، مضيفة أن المبلغ المالي الذي تحصل عليه من إحدى شركات الالكترونيك، المرتبطة بعقد مع الشماخ والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاستغلال صورته في الألعاب الالكترونية، سيوجه إلى اقتناء عدد من المستلزمات المدرسية لأطفال مغاربة.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه سيجري توزيع تلك المستلزمات بداية من السنة المقبلة في عدد من المناطق الجبلية، إسوة بالسنوات الماضية. وكان الشماخ قرر قبل أربع سنوات تأسيس جمعية خيرية أطلق عليها اسم “ألف شخص وابتسامة”  من أجل تقديم المساعدة لعدد من أطفال المناطق الجبلية على الالتحاق بالمدارس.
ومن جهة أخرى، لن يحضر مروان الشماخ حفل افتتاح فندقه الذي اقتناه بمنطقة طالانس قرب مدينة بوردو، بسبب التزاماته مع فريقه أرسنال، في الوقت الذي سيحضر فيه كل من عمدتي بوردو وطالانس إضافة إلى الناخب الفرنسي الحالي ومدربه السابق ببوردو لوران بلان، وأطلق الشماخ على فندقه الجديد اسم «أمل» تيمنا باسم اخته.  
وكان الشماخ  اقتنى العقار الذي حوله إلى فندق قبل أربع سنوات وناقش عددا من المنعشين العقاريين من أجل تحويله إلى فندق قبل أن يقرر السنة الماضية إقامة المشروع.
يشار إلى مروان الشماخ تربطه علاقة قوية مع المنطقة التي نشأ وترعرع فيها رغم ابتعاده عنها في الفترة الأخيرة، كما تربطه علاقة قوية مع عدد من سياسي المنطقة الشيء الذي دفعه في الانتخابات الجهوية السابقة إلى الترشح ضمن إحدى اللوائح الانتخابية.
وكان الشماخ نجما من نجوم المجتمع الفرنسي حين كان لاعبا في بوردو، إذ تلقى دعوات لحضور عدد من المنافسات البعيدة عن كرة القدم كمهرجان كان السينمائي ودور رولان غاروس للتنس وسباقات مونتي كارلو للفورمولا وان.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق