fbpx
الرياضة

الموساوي يهزم بطل العالم

تمكن الملاكم المغربي أحمد الموساوي من الفوز على نظيره المكسيكي كارلوس مولينا بالنقط في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس (السبت) بقاعة زينيت بباريس.
وحسم الملاكم المغربي المباراة لفائدته بالنقط، بعد أن فاز بسبع جولات لثلاث، إذ منحه الحكم الأول 98 نقطة مقابل 93 والثاني 98 مقابل 93 والثالث 98 مقابل 91، ليفوز بالنزال الأهم في مسيرته الرياضية، بحكم أنه سيمنحه تصنيفا ضمن الثلاثين الأوائل عالميا، وهو ما يؤهله للمنافسة على حزام دولي بداية 2018.
وكاد الملاكم المغربي أن يحسم النزال بالضربة القاضية في الجولة الثانية، بعد أن تمكن من إسقاط منافسه، أمام أنظار مجموعة من الممثلين والموسيقيين والفكاهيين العالميين، يتقدمهم الممثل المخضرم جون بول بيلموندو، إذ تلقى الملاكم المغربي دعما كبيرا بقاعة زينيت التي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا.
وسعى الملاكم المكسيكي إلى تدارك التأخر الحاصل في النتيجة منذ الجولة الثانية، من خلال ربح بعض الضربات المباشرة في وجه الموساوي، بعد أن حاول اللجوء إلى الالتحام البدني معه، غير أن قوة ضربات الملاكم المغربي ساهمت في حفاظه على تفوقه إلى نهاية المباراة.
واستطاع المغربي الموساوي فرض ضغط كبير على مولينا، من خلال توجيه لكمات مباشرة والحفاظ على المسافة معه، لتفادي الاحتكاك به، وهو الأسلوب الذي أحدث بعض الارتباك للملاكم المكسيكي.
واستعد الموساوي لهذه المباراة منذ الصيف الماضي بتطوان، قبل أن ينتقل إلى فرنسا وإسبانيا، حيث خاض مجموعة من المباريات الإعدادية، إذ بصم على فوزه 27 في مسيرته الاحترافية مقابل ثلاث هزائم وتعادل واحد.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى