fbpx
تقارير

إصابة 4 عاطلين في تدخل أمني بالحسيمة

أصيب 4 أعضاء بالجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالحسيمة، مساء عيد الأضحى، بجروح في تدخل أمني، لتفريق مسيرة كان العاطلون بصدد تنظيمها في اتجاه مقر ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات.
وتحدث مصدر مطلع عن تسجيل إصابات بين المحتجين، نقلوا إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاج، مشيرا إلى إصابة الكاتب العام للسكرتارية الإقليمية.
وتخوض الجمعية منذ أيام احتجاجات مفتوحة تحت شعار «نضال مستمر ومتواصل من أجل الحق في الشغل القار والتنظيم»، في وقت كانت احتجاجات سابقة للجمعية، عرفت تدخلات أمنية عنيفة. وأكد مصدر من الجمعية أن قوات الأمن بمختلف أنواعها ورتبها حاصرت مقر البلدية، حيث كان العشرات من العاطلين المنضوين تحت لواء جمعية المعطلين ينظمون وقفة احتجاجية، وأشار إلى أن قوات الأمن عمدت إلى ركل العاطلين، قبل أن ينهالوا عليهم بالعصي دون سابق إخبار أو إنذار.
وذكر مصدر من الجمعية ل «الصباح»، أن الوقفات والمسيرات التي قررت الجمعية تنظيمها، تأتي في إطار معركة نضالية دعت إليها الأخيرة، حتى تحقيق المطالب المشروعة والعادلة للجمعية ومنخرطيها، مضيفا أن «رغم القمع الذي تعرضنا إليه، فإننا سنستمر في خوض جميع الأشكال النضالية إلى غاية تحقيق مطالبنا في الشغل».
واعتبر المصدر نفسه الإنزال الأمني غير مقبول، وأنه كان يجب أن يكون هناك تعاط إيجابي من قبل المسؤولين بالإقليم مع الملفات المطلبية للعاطلين بالإقليم، عوض الالتجاء إلى أسلوب الترهيب وإغلاق جميع أبواب وقنوات الحوار.
جمال الفكيكي (الحسيمة )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى