الرياضة

فان بيرسي يؤهل أرسنال وأولمبياكوس ينعش آماله

برشلونة يتصدر و يؤكد جدارته بالتأهل وليفركوزن يقلب الطاولة على تشلسي

اعتلى فريق ليفركوزن الألماني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بفوزه على تشلسي (2- 1)، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال أوربا.
وتمكن فريق أرسنال الإنجليزي من الإطاحة بنظيره بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين لهدف، ليضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي، فيما تعرض مرسيليا لهزيمة مدوية أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف لصفر، ليتأجل الحسم في مسألة البطاقة الثانية المؤهلة عن هذه المجموعة.
وارتفع رصيد أرسنال إلى 11 نقطة، متقدماً على مرسيليا (7 نقاط)، وعزز الفريق اليوناني آماله بالاقتراب من التأهل، بحلوله ثالثاً برصيد (6 نقاط)، فيما أصبحت فرصة دورتموند بالعبور ضئيلة بعد تجمد رصيده عند 4 نقاط.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، عاد أولمبياكوس من بعيد عقب الفوز التاريخي على مرسيليا على ملعب فيلدروم، بهدف لصفر سجله إيوانياس فيتفاتزيس في الدقيقة 82.
ووسع نادي برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوربا لكرة القدم الفارق في صدارة مجموعته، بعد تغلبه على مضيفه إي سي ميلان بطل إيطاليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء مثير أقيم مساء أول أمس (الأربعاء)، على ملعب جوسيبي مياتزا في ضاحية سان سيرو بمدينة ميلانو، في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة في دور المجموعات للبطولة.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى 13 نقطة وبقي منفرداً بصدارة المجموعة الثامنة، بفارق خمس نقاط عن ميلان الذي يأتي ثانياُ، وضمن كلاهما التأهل إلى الدور ثمن النهائي (دور الستة عشر) من البطولة.
يذكر أن مباراة الفريقين ذهاباً في الجولة الافتتاحية من مباريات هذه المجموعة انتهت بالتعادل (2-2) على ملعب كامب نو في برشلونة.
واعتلى فريق ليفركوزن الألماني صدارة المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، بفوزه أول أمس (الأربعاء)، على ضيفه الإنجليزي تشلسي (2- 1) ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم.
وأصبح تشلسي ثالثاً برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف خلف فالنسيا الإسباني الذي هزم جنك البلجيكي (7-0)، فتجمد رصيد الأخير عند حدود نقطتين.
وفي المباراة الثانية فاز فالنسيا الإسباني على جنك البلجيكي (7-0) على ملعب «ميستايا» في فالنسيا.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض