fbpx
الرياضة

دل بوسكي باقٍ مع إسبانيا بعد يورو

قال آنخل ماريا فيار، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أول أمس (الثلاثاء)، إن المدرب فيسنتي دل بوسكي وافق على الاستمرار في تدريب المنتخب الإسباني للعبة بعد بطولة كأس الأمم الأوربية المقبلة (يورو 2012).
وصرح فيار إلى الإذاعة الإسبانية قائلا إن دل بوسكي “يتطلع إلى الاستمرار مهما حدث في يورو 2012 … إنه شخص رائع، وحقق نتائج رائعة بالنسبة إلينا”.
واعترف فيار بأن العقد الرسمي لم يوقع حتى الآن، ولكن “الاتفاق الشفهي له القيمة نفسها للعقد المكتوب”.
وتولى دل بوسكي البالغ 60 عاماً، قيادة المنتخب الإسباني خلفا لمواطنه لويس أراغونيس بعد فوز الفريق بلقب يورو 2008 ، ونجح دل بوسكي في قيادة الفريق إلى الفوز بلقب كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.
وتأهل المنتخب الإسباني بجدارة إلى نهائيات يورو 2012 ، بعدما فاز بجميع المباريات الثماني التي خاضها في مجموعته بالتصفيات.
ورد فيار على الانتقادات التي وجهت إليه بسبب مشاركة المنتخب الإسباني في خمس مباريات ودية بالأمريكتين بعد فوزه بلقب كأس العالم 2010، وكان آخرها المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 مع نظيره الكوستاريكي يوم الثلاثاء الماضي، وقال “خلال فترة رئاستي للاتحاد، أقيمت 85 بالمائة من مباريات الفريق الودية داخل إسبانيا، وتعرض هذا للانتقادات أيضا. المنتخب الإسباني هو بطل العالم وأوربا حاليا، والجميع يرغب في مشاهدته في المباريات”.
وأضاف “هذا هو ما فعله كل من المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني عندما كان كل منهما بطلا للعالم. هذه المباريات تترجم إلى مبالغ مالية لصالح الكرة الإسبانية”.
وتولى فيار البالغ 61 عاماً، رئاسة الاتحاد الإسباني منذ عام 1988، مما يجعله الآن واحداً من أقدم المسؤولين في عالم كرة القدم المستمرين في عملهم حاليا. كما يشغل فيار حاليا منصب نائب رئيس اتحادي كرة القدم الدولي “فيفا”، والأوربي “ويفا”.
وأوضح فيار رغبته في الترشح من جديد إلى رئاسة الاتحاد الإسباني لفترة سابعة، وقال “يتعين علينا تنظيم الانتخابات في العام المقبل، وأتطلع إلى هذه الانتخابات”.
ولدى سؤاله عن مدى اهتمامه بالترشح إلى رئاسة “فيفا” أو “يويفا”، أجاب فيار “ليس في الوقت الحالي”.
وأشاد فيار بالسويسري جوزيف بلاتر رئيس “فيفا” قائلا “بلاتر رجل يتمتع بالتألق والقوة. يواجه الانتقادات لأنه رائع، ولأنه يرغب في الاستمرار في منصبه وتقديم المزيد لكرة القدم”.
وكالات

قال آنخل ماريا فيار، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أول أمس (الثلاثاء)، إن المدرب فيسنتي دل بوسكي وافق على الاستمرار في تدريب المنتخب الإسباني للعبة بعد بطولة كأس الأمم الأوربية المقبلة (يورو 2012).وصرح فيار إلى الإذاعة الإسبانية قائلا إن دل بوسكي “يتطلع إلى الاستمرار مهما حدث في يورو 2012 … إنه شخص رائع، وحقق نتائج رائعة بالنسبة

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.