fbpx
الرياضة

شادلي وغريتس ينجحان في أول اختبار

مدرب المنتخب قال إن الأخير يستحق الفوز وإن لاعبيه لعبوا باستماتة

نجح إيريك غريتس في أول اختبار مع المنتخب الوطني أول أمس (الأربعاء) أمام إيرلندا الشمالية في المباراة الإعدادية التي جمعت المنتخبين ببلفاست، وانتهت بالتعادل بهدف لمثله.
وكان الأسود سباقين إلى التهديف بواسطة مروان الشماخ في الدقيقة 55، قبل أن يعدل الايرلنديون النتيجة من ضربة جزاء بواسطة اللاعب دفيد باترسان.
وبدا المنتخب الوطني منظما ومنسجما، رغم التغييرات التي طرأت على تشكيلته، بعدما أشرك إيريك غريتس يونس بلهندة وناصر شادلي، المحترفين على التوالي بمومبيليي الفرنسي، وتوينتي الهولندي، ويوسف حجي وبدر القادوري، الذي دخل بديلا لرشيد السليماني في مركز الظهير الأيسر. فيما تحول الأخير إلى ظهير أيمن، معوضا كريتيان بصير، المصاب. وفرض المنتخب الوطني نظام لعبه منذ انطلاق المباراة، بالاعتماد على الانتشار الجيد في وسط الميدان والتمريرات القصيرة. كما نجح المهاجمون المغاربة في الضغط على المدافعين الايرلنديين لإرغامهم على التراجع وارتكاب الأخطاء، وهو ما كاد يعطي ثماره بواسطة حسين خرجة وناصر شادلي، الذي تألق في أول ظهور له مع المنتخب الوطني.
أما منتخب ايرلندا، فاعتمد على المرتدات والتمريرات الطويلة خلف ظهر المدافعين المغاربة.
ولم يتحسن أداء الايرلنديين في الجولة الثانية، رغم التغييرات التي أقدم عليها المدرب الايرلندي نيكل ويرتينغتون، وظلت أغلب هجوماتهم دون تهديد حقيقي لمرمى نادر المياغري، فيما كثف المنتخب الوطني ضغطه، تارة من الجهتين اليسرى واليمنى وثارة بالاختراق من الوسط من خلال التألق اللافت لناصر شادلي وحسين خرجة وعادل هرماش وآخرين.
وأشرك غريتس لاعبين احتياطيين نظير يوسف العربي ومحمد برابح وشكيب بنزوكان ونبيل الزهر، فيما غاب منير الحمداوي بسبب إصابته أثناء التداريب. أما عادل تاعرابت، فلم يلتحق بالمنتخب ببلفاست.
وأوضح غريتس في تصريحات صحافية أن المنتخب الوطني يستحق الفوز، بالنظر إلى المستوى الجيد الذي أبانه اللاعبون، وكثرة الفرص المتاحة.
وأشاد غريتس باستماتة اللاعبين طيلة المباراة، مضيفا أنهم كانوا يمنون النفس بالفوز.

عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى