fbpx
غير مصنف

مختصرات

18 شهرا حبسا لشرطي قتل شابين بآسفي

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، أخيرا، في جلستها العلنية، بإدانة الشرطي، الذي قتل شابين دهسا بسيارة، بسنة ونصف سنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قيمتها 10 آلاف درهم، وتعويض للمطالبين بالحق المدني، وسحب رخصة السياقة، وذلك بعد متابعته بتهم ثقيلة، على خلفية الحادثة التي ارتكبها خلال نهاية أبريل الماضي، إذ توبع في حالة اعتقال من أجل القتل الخطأ والسياقة في حالة سكر والسير في الاتجاه الممنوع، والفرار بعد ارتكاب حادثة سير قصد التخلص من المسؤولية الجنائية وكذا المدنية المترتبة عنها، وانعدام التأمين وعدم تحويل ملكية السيارة، وانعدام الاستعداد المستمر لدى السائق للقيام بالمناورات الضرورية لتفادي الحادثة، وعدم تقديم البطاقة الوطنية والسكر العلني البين والمشاركة في الخيانة الزوجية.
وسبق لوكيل الملك، أن أمر بإيداع الشرطي السجن المدني لآسفي، بعد أن جرى استنطاقه بعد إحالته عليه آنذاك، وإحالته على قاضي التحقيق، الذي أصدر أمرا بالمتابعة أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة ذاتها.
وتعود تفاصيل هذه الحادثة، إلى نهاية أبريل الماضي، بعدما دهس الشرطي الذي يشتغل بالأمن العمومي بآسفي، شابين كانا على متن دراجة نارية، وذلك بشارع مفتاح الخير المؤدي إلى شاطئ آسفي.
وحسب شهود عيان، فإن الشرطي الذي كان يسوق السيارة بسرعة مفرطة، فرّ مباشرة بعد ارتكابه الحادثة، ورفض التوقف، رغم مطاردته من قبل دورية أمنية ومجموعة من المواطنين، قبل أن يتوجه نحو غابة المغيثين في محاولة للهروب من المطاردة الأمنية، ليتم إيقافه من قبل مصالح الأمن الإقليمي بآسفي.
محمد العوال (آسفي) 

مستشار الهراويين يوضح

أوضح زوبير بوشعيب مستشار بجماعة الهراويين بإقليم تيط مليل، أن الشكاية التي تقدم بها رئيس جماعة الهراويين يتهمه فيها بتزوير توقيع شقيقته المستشارة بالجماعة نفسها، كيدية، وأن القضاء سيكشف حقيقة الأمر خلال النظر في هذه النازلة.
وأكد المستشار الجماعي توضيحا لما جاء في مقال نشر في «الصباح» في عدد 5387 تحت عنوان «التزوير يطيح بمستشار جماعي»، أن اتهامه بوضع توقيع في خانة الحضور المخصصة لشقيقته المستشارة خلال دورة يونيو الماضي غير صحيح ، بحكم أن هذا السلوك مخالف للقوانين التنظيمية والزجرية، وأن سبب تلفيق التهمة له راجع بالأساس إلى رئيس جماعة الهراويين، بحكم أنه ينتمي إلى المعارضة، وتصديه لكل قراراته الانفرادية والتجاوزات التي يتخذها في تسيير الشأن المحلي لبلدية الهراويين.

الحبس لنجار لم يوفر مؤونة شيك
قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، الثلاثاء الماضي، بمؤاخذة المتهم (ح.أ) من أجل جنحة عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء، طبقا للفصلين 316 و317 من مدونة التجارة، وأدانته بأربعة أشهر حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 5662 درهما، وبإرجاعه قيمة الشيك موضوع المتابعة إلى الجهة المشتكية، وقدره 22650 درهما، إذ ارتأت تمتيعه بظروف التخفيف مراعاة لظروفه الاجتماعية العائلية ولانعدام سوابقه القضائية.
ويستفاد من محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل شرطة مكناس، أن الممثل القانوني لإحدى الوحدات الصناعية بالمدينة تقدم بشكاية إلى المصالح الأمنية في مواجهة المتهم، الذي يشتغل نجارا، تتعلق بإصدار شيك بدون مؤونة مضمن به مبلغ 22650 درهما، يخصه وقد سلمه للمستفيدة ولم يكن يتوفر على السيولة الكافية لتغطيته، مصرا على متابعته قضائيا.
وعند الاستماع إليه تمهيديا في محضر قانوني، اعترف المتهم (ح.أ)، من مواليد 1988 بمكناس، بالمنسوب إليه في جميع مراحل البحث والتحقيق، موضحا أنه الساحب للشيك ولم يكن يتوفر حسابه البنكي على الرصيد الكافي لتغطية قيمته، الشيء الذي أكدته الشهادة الصادرة عن المؤسسة البنكية المسحوب لديها الشيك موضوع المتابعة.
خ . م (مكناس)
غرق كامروني بشاطئ المحمدية

لفظت مياه شاطئ “الصابليت ” الجنوبي بالمحمدية، عصر الاثنين الماضي، جثة كامروني ويقطن بالمدينة، يبلغ من العمر 40 سنة.
وتفاجأ زوار الشاطئ الذي يعرف توافد مصطافين كثر من مدن البيضاء والمحمدية وابن سليمان، بجثة الضحية طافية تتقاذفها أمواج البحر، ما جعل عناصر الوقاية المدنية المرابطة بالمكان، تعمل على إخراجها، ونقلها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بمدينة المحمدية ومنه الى مركز الطب الشرعي الرحمة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي.
ك . ش (المحمدية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق