fbpx
غير مصنف

كيفية استعمال مكواة الشعر

تحلم كل امرأة بأن يكون لديها شعر جميل، أملس ومميز حتى تبدو بمظهر رائع. حاليا أصبح ذلك ممكنا في المنزل بمساعدة بعض الأدوات دون أي إضاعة للمال والوقت في الذهاب إلى صالونات التجميل أو شراء مستحضرات باهظة الثمن. لكن الاعتماد تماما على هذه الأدوات يسبب العديد من المشاكل الأخرى للشعر التي تظهر على المدى البعيد. ذلك أن لمصففات الشعر، خصوصا مكواة فرد الشعر، العديد من الأضرار، نتيجة أخطاء في الاستعمال وجب تجنبها حتى لا تؤدي إلى تلف الشعر وجفافه وتفاقم المشكلات.
ومن الضروري غسل الشعر جيدا قبل استخدام المكواة ليكون نظيفا وخاليا من الزيوت، لكن أكثر المشكلات خطورة على الشعر وتعرضه للتلف هو استخدام مكواة الشعر وهو مبلل، لذا يجب الحرص على تجفيف الشعر جيدا قبل البدء في استخدام المكواة، أو «السيشوار» على الشعر لأن ذلك يعرضه للتساقط والتكسر بشكل كبير.
من الأساسي أيضا عدم استخدام مكواة الشعر على درجة حرارة عالية لتتجنبي تلف الشعر، علما أن درجة الحرارة التي يحتاجها الشعر المجعد تختلف تماما عن الدرجة التي يحتاجها الشعر العادي، وأن القيام بتمليس الشعر بدرجة حرارة منخفضة لا يعني حماية الشعر من التلف، لأن استخدام درجة حرارة منخفضة يجعلك تمررين المكواة أكثر من مرة على خصلات شعرك، ما يؤدي إلى إضعاف الشعر وتلفه وتقصفه بدلا من الحفاظ على كثافته وصحته، فالأفضل تمرير المكواة مرة واحدة فقط على الشعر لفرده.
هـ . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق