fbpx
أخبار 24/24دوليات

ترامب ينقلب على الصين

قال مسؤولون كبار في الإدارة الأمريكية، أمس السبت، إن الرئيس دونالد ترامب سيطلب غدا الإثنين، من كبير مستشاريه التجاريين، تحديد ما إذا كان يتعين فتح تحقيق في الممارسات التجارية للصين، والتي تجبر الشركات الأمريكية العاملة هناك على التخلي عن حقوق ملكياتها الفكرية.

تأتي هذه الخطوة، التي ربما تؤدي في نهاية الأمر إلى فرض تعريفات جمركية باهظة للغاية على السلع الصينية، في وقت يطلب فيه ترامب من الصين بذل المزيد من الجهد لوقف برنامج الصواريخ النووية، الذي تطوره كوريا الشمالية ويهدد فيه باحتمال اتخاذ إجراء عسكري ضد بيونجيانج.

لكن مسؤولا في الإدارة الأمريكية أكد أن الجهود الدبلوماسية بشأن كوريا، واحتمال إجراء تحقيق بشأن الممارسات التجارية الصينية، أمران “لا صلة بينهما على الإطلاق”.

وقال للصحافيين، “هذان أمران مختلفان تماما”.

وقال مسؤول آخر للصحافيين “ممارسات الصين التجارية وسياساتها الصناعية غير العادلة، والتي تتضمن إجبار الشركات على نقل التكنولوجيا وسرقة الملكية الفكرية تضر بالاقتصاد الأمريكي والعمال الأمريكيين”.

وأضاف “الإجراء الذي سيتخذ غدا الاثنين، يعكس الالتزام الثابت من جانب الرئيس بحل نهائي لهذه المشكلة”.

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    لو لم يمشط المغرب للأقرع رأسه لما وقع في ورطتي الاستعمار والبوليساريو..لكن تجري الطغمة العسكرية الجزائرية بما لا يشتهيه الشعب الجزائري الشقيق..

    للأسف، الجزائر والمغرب مسجلتين في نفس ورقة الحالة المدنية..فحتى إن أردنا التخلص من هؤلاء مساخيط الوالدين فإن المغرب لن يستطيع تقطيع الورقة من الحالة المدنية ما دامت الجزائر مسجلة معنا على ظهر الورقة.. فإن همو ذهبوا ذهبنا..وإن نحن ذهبنا ذهبوا..

    إنه ابتلاء..اسمه الجزائر..أو بالأحرى عسكر الجزائر المشؤوم..

    الحل الواحد أمام المغرب هو البارود لإزالة طغمة الجزائر من على سدة الحكم..واسترجاع أراض من الجزائر إلى حضيرة المغرب التي اقتطعها المستعمر أو بالأحرى الاستدمار..الحل البارود..البارود..البارود..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى