أخبار 24/24الرياضة

الألعاب الأولمبية 2024 بباريس

باتت باريس، العاصمة الفرنسية، على بعد خطوة واحدة من نيل شرف احتضان الألعاب الأولمبية 2024، بعدما أعلنت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، أمس الاثنين، رسميا ترشيحها لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2028.

وكانت باريس ولوس أنجلوس، المرشحتين الوحيدتين لنيل شرف احتضان الألعاب الأولمبية 2024، قبل أن تقرر المدينة الأمريكية احتضان نسخة 2028، وترك نسخة 2024 إلى باريس.

وجاء في بيان رسمي “تعلن لجنة ترشيح لوس أنجليس للألعاب الأولمبية والبارالمبية، وبتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية، عن نيتها بأن تقوم لوس أنجلوس باستضافة الألعاب الأولمبية والبارالمبية عام 2028، وموافقتها على توقيع عقد المدينة المضيفة لـ2028”.

وأوضح المصدر نفسه أنه “بموجب بنود الاتفاق مع المدينة المنظمة للألعاب عام 2028، تقدم اللجنة الأولمبية الدولية مبالغ مالية للجنة المنظمة في لوس أنجلوس نظرا لفترة التخطيط الطويلة (بالنسبة لألعاب 2024)، وكذلك بهدف زيادة ودخول الشباب إلى البرامج الرياضية في مدينة لوس أنجلوس في السنوات التي تفصلنا عن إقامة الألعاب فيها”.

وتابع البيان “مساهمة اللجنة الأولمبية الدولية تصل إلى 1,8 مليار دولار، وقد تزيد إلى ملياري دولار حسب تقييم لجنة ترشيح لوس أنجلوس، إذا ما أخذ في الاعتبار تجديد عقود الرعاية وإقامة صفقات تسويقية جديدة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق