fbpx
خاص

البيع في الأزقة والمستودعات والعرض وافر بالجديدة

انطلقت عملية بيع أكباش عيد الأضحى بالجديدة، الاثنين الماضي، تزامنا مع فاتح ذي الحجة. وبدا السوق هادئا وفاترا، بسبب قلة المترددين عليه. وتوزعت أماكن بيع الأضاحي على السوق الرسمي والأسواق الممتازة ومجموعة من المحلات الخاصة والمستودعات المكتراة من طرف تجار الأغنام القادمين من مختلف أنحاء المغرب.
وعبر العديد من المواطنين عن ارتياحهم لتوفر رؤوس الأغنام، مؤكدين أن العرض يفوق الطلب بكثير. وأرجع أحد التجار ذلك، إلى عدة أسباب، من أهمها توفر العديد من رؤوس الأغنام منذ السنة الماضية، وإقلاع الجزارين عن ذبح ذكر الأغنام لارتفاع سعره إثر ارتفاع أسعار الأعلاف من جهة، وتراجع أغلبية المغاربة بصفة عامة عن تناول لحوم الأغنام خوفا من تبعات الكولسترول من جهة ثانية.
وتمكنت جريدة «الصباح» من زيارة مجموعة من الأسواق ببادية دكالة، كثلاثاء سيدي بنور وأحد أولاد افرج وسبت أولاد بوعزيز وخميس البئر الجديد واثنين هشتوكة، وبعد التجول في «الرحابي» المخصصة لبيع الأكباش، تبين لها أن الأسعار في متناول

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.