fbpx
الرياضة

الأزمات تهدد البطولة العربية للأندية

أندية تهدد بالانسحاب وغياب الجمهور والبث التلفزيوني يؤرقان المنظمين

تعود الأزمات لمحاصرة البطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر خلال الفترة الممتدة من 21 يوليوز الجاري إلى خامس غشت المقبل بمشاركة الفتح الرياضي، بسبب تهديد عدد من الأندية بالانسحاب ومشكل المريخ السوداني مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إضافة إلى أزمة البث التلفزيوني.
وهدد ناديا النفط العراقي والهلال السعودي بالانسحاب من البطولة لأسباب مختلفة، فيما انضاف الزمالك المصري، الذي يعيش أزمة كبيرة مع الاتحاد المصري بسبب مباراته مع المقاصة وبعد اقصائه من دور مجموعات عصبة أبطال إفريقيا أمام أهلي طرابلس الليبي، والمريخ السوداني بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تجميد نشاط الاتحاد السوداني، رغم أن هذه البطولة ليست معترفاً بها من قبل “فيفا”، فإن القائمين عليها أكدوا الالتزام بتطبيق القرار الصادر عن أعلى سلطة رياضية في العالم.
وحسب مصادر إعلامية عربية فإنه مع كل الأزمات التي تعرضت لها البطولة وما زالت تتعرض لها، يصر الاتحاد العربي على أن تقام في موعدها دون أي تأجيل لمواعد أخرى، خصوصاً في ظل تعهد الحكومة المصرية بتجاوز كل الصعوبات من أجل أن تعود القاهرة حاضنة مجددا للشباب الرياضي العربي، وتوفير كل الإمكانيات من أجل ضمان النجاح.
وأضافت المصادر ذاتها أن أهم ما يؤرق الاتحاد العربي، إلى جانب التهديد بالانسحاب، تبرز قضية منع الجمهور من دخول الملاعب المصرية والتي عاناها الأهلي والزمالك خلال مشاركتهما في عصبة أبطال إفريقيا، إذ لم يكن يسمح إلا لأعداد قليلة بالحضور.
ومن جهة أخرى، مازال الاتحاد العربي متمسكا بشرط ال 500 ألف دولار للسماح للتلفزيونات العربية ببث البطولة العربية، إذ رغم التخفيض الذي طالبت به إلا أن الأمور مازالت على حالها على بعد أيام قليلة من انطلاق البطولة.
وتمسكت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بطلبها لتخفيض المبلغ رغم رغبتها الكبيرة في بث هذا الحدث العربي الكبير.
أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى