fbpx
اذاعة وتلفزيون

تميز مغربي في السهرة الثالثة من “نجم الخليج”

السعيد قال إن المغربية أسماء تمتلك مؤهلات تخول لها أن تكون نجمة الخليج المقبلة

ودّع كل من المتسابق السعودي هيثم الحزوم والمتسابقة السورية نورما القواص، منافسات برنامج «نجم الخليج» على قناة دبي، بعد حصولهما على أقل نسبة نقاط من تصويت الجمهور وآراء لجنة التحكيم التي تضم كلا من الفنانين: عبد الله الرويشد، وفايز السعيد، ويارا، في الوقت الذي أطل المطرب الإماراتي عيضة المنهالي في السهرة الثالثة من البرنامج الخليجي الأضخم على شاشات التلفزة العربية، مقدماً مجموعة من أغانيه التي أطربت جمهور ومشاهدي قناة دبي في كافة أرجاء العالم. وقبل أن يعلن سعود الكعبي ونور الشيخ بداية السهرة التي بثت على الهواء مباشرة مساء الجمعة الماضي، قدم المشتركون (ميدلي) مجموعة من الأغاني الخليجية، ليقدم بعدها عيضة المنهالي للمرة الأولى أغنية (حبيب قلبي) من كلمات الشاعرة الإماراتية ريم تواق وألحان سفير الألحان فايز السعيد.
وبدأت بعد ذلك المنافسات مع المغربية رباب التي فازت بالحصانة هذا الأسبوع، إذ قدمت أغنية (كلمة ولو جبر خاطر) للفنان اليمني الراحل محد سعد عبد الله، والتي نالت استحسان لجنة التحكيم على أدائها المميز، أما المشترك الأول الذي أنقذه تصويت الجمهور فكان حسن من اليمن، الذي قدم أغنية (شلنا يا بو جناحين) للفنان أبو بكر سالم، فيما قدم داني أغنية (أبيك) للفنان عبد الله الرويشد الذي صرح بأن المتسابق العراقي قدمها أفضل منه، في الوقت الذي طلب فايز السعيد ضرورة التنويع في أدائه للأغاني في المرات المقبلة.
واستحقت أسماء من المغرب مشاركة عيضة المنهالي في دويتو أغنية (على فكرة) لأنها أفضل تلميذة لهذا الأسبوع بحسب لجنة التحكيم، إذ تميز أداؤها بالتناغم والرومانسية وتفاعل الجمهور، فيما أشاد الفنان الإماراتي بلجنة التحكيم وأصوات المشتركين وبرنامج «نجم الخليج» على قناة دبي، معتبراً هذا البرنامج الانطلاقة الحقيقية نحو النجومية والانتشار.
وقدمت أميرة من تونس أغنية (عالبال توك) لأصالة من ألحان فايز السعيد، في الوقت الذي أشاد بأدائها حسين أسيري مدرب الغناء والذي يشارك في لجنة التحكيم عضوا رابعا بعد اختياره هذا الأسبوع من قبل دولاب الحظ، فيما علق فايز على أنها تحتاج تركيزاً أكثر.
بعد ذلك قدمت أسماء من المغرب أغنية (خلاني) لميريام فارس التي أعجب أداؤها لجنة التحكيم، فيما أعتبر فايز السعيد أنها تمتلك مؤهلات تخول لها أن تكون نجمة الخليج المقبلة.
ورغم نسيانها لكلمات أغنية (ياسعود) إلا أن أمل من قطر استحقت اعجاب اللجنة بصوتها الذي يمتلك الخصوصية الشعبية، مبشراً برباب جديدة في منطقة الخليج على حد تعبير الرويشد، إلا أنها بكت ووعدت الجمهور بتقديم الأفضل في السهرات المقبلة، ليكون نجيب من اليمن آخر المشتركين الذين أنقذهم تصويت الجمهور، حين قدم أغنية (مسافرين) من التراث الصنعاني.
ومن ثمّ أطل المشتركون الأربعة الذين لم يحظوا بنسبة تصويت جيدة من الجمهور، فقدمت سوزان من مصر أغنية (لا هي نار) لمحمد عبده، وقدم حنا من لبنان أغنية (قلي متى أشوفك) لأبو بكر سالم، فيما قدم هيثم من السعودية أغنية (الندامة) لماجد المهندس، ولتطل أخيراً نورما من سوريا في أغنية (حمودي) للمهندس أيضاً، وأنقذت لجنة التحكيم المشتركة المصرية، فيما ساهم تصويت الجمهور في إنقاذ المتسابق اللبناني، ولتكون نورما من سوريا وهيثم من السعودية من يغادر منافسات السهرة الثالثة من برنامج نجم الخليج على قناة دبي.
وبعد نهاية السهرة، أعربت المغربية أسماء عن فرحتها بمشاركة عيضة المنهالي الدويتو، شاكرة له إعطاءها المجال أن تغني على سجيتها، كما شكرت أختها وصديقتها لتعريفها بالبرنامج وتشجيعها على المشاركة، متمنية أن تكمل مسار المنافسة الى نهايته.

جمال الخنوسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق