fbpx
الرياضة

مالقا يواصل صحوته بالدوري الإسباني

فاز على خيتافي فيما تفوق فالنسيا على غرناطة ونجا فياريال من الهزيمة أمام سرقسطة

انتزع فريق مالقا صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مؤقتا من فالنسيا بعدما تغلب على ضيفه خيتافي بثلاثة أهداف لهدفين مساء أول أمس (السبت) في المرحلة السابعة من المسابقة.
وكان فالنسيا اعتلى صدارة الدوري قبل ساعات قليلة بعدما تغلب على ضيفه غرناطة بهدف لصفر.
وجاء ذلك بعدما افتتحت منافسات المرحلة بثلاثة تعادلات دفعة واحدة، إذ تعادل فياريال مع ريال سرقسطة 2/2 وأوساسونا مع ريال مايوركا بالنتيجة نفسها وراسينغ سانتاندر مع رايو فاليكانو 1/1 .
ورفع مالقا رصيده إلى 13 نقطة ليحتل المركز الأول متفوقا بفارق الأهداف فقط على فالنسيا، بينما تجمد رصيد خيتافي عند أربع نقاط في المركز السادس عشر.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم خيتافي بهدف سجله بيدرو لايون سانشيز بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.
وفي الدقيقة 65 أدرك رود فان نيستلروي التعادل لمالقا ثم تقدم خيتافي مجددا بهدف أحرزه نيكولاس فيدور ميكو في الدقيقة 76 .
ولكن مالقا لم يستسلم للهزيمة وواصل محاولاته الجادة حتى حسم المباراة والنقاط الثلاث لصالحه بهدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة سجلهما إينزو ماريسكا وجوليو بابتيستا. ورفع فالنسيا الذي يدربه المدير الفني أوناي ايمري رصيده إلى 13 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام ريال بيتيس ونقطتين أمام برشلونة وليفانتي وأشبيلية.
وسيطر فالنسيا على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، ولكنه حسم المواجهة بهدف وحيد كان من نصيب سيرجيو كاناليس وسجله بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة.
وتلقى اللاعب الشاب كاناليس، المعار من ريال مدريد، تمريرة قصيرة من بابلو بياتي وأسكن الكرة في الشباك بتسديدة بقدمه اليسرى من حدود منطقة الجزاء معلنا تقدم فلنسيا في الدقيقة الرابعة.
وكاد فالنسيا يسجل المزيد من الأهداف لكنه اصطدم بتألق روبرتو فيرنانديز في حراسة مرمى غرناطة. وتجمد رصيد غرناطة الذي عاد إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب دام 35 عاما عند أربع نقاط في المركز الثامن عشر.
وأفلت فياريال من الهزيمة على ملعبه ليحصد نقطة من المباراة ويرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط أمام رايو فاليكانو وريال سرقسطة. وافتتح سرقسطة التسجيل بهدف للاعب لويس غارسيا فيرنانديز في الدقيقة 35 ثم رد فياريال بهدف سجله جيوسيبي روسي في الدقيقة 41 .
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول تقدم سرقسطة مجددا بهدف سجله بابلو باريرا لكن هيرنان ارسينيو بيريز سجل هدف التعادل لفياريال قبل ست دقائق من نهاية المباراة.
وأنهى ريال سرقسطة المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد ماوريسيو لانزارو من صفوف الفريق في الدقيقة 80 لحصوله على الإنذار الثاني.
وسجل راوول غارسيا ثنائية لفريقه أوساسونا أمام ضيفه ريال مايوركا الذي تلقى صدمة في الدقيقة 72 من المباراة بطرد لاعبه ايميلسو نسوو.
وأحرز راوول غارسيا هدفي أوساسونا في الدقيقتين 45 و59 بينما كان هدفا مايوركا من نصيب اللاعب الإسرائيلي تومير هيميد وسجلهما في الدقيقتين 34 و79 . ورفع أوساسونا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط خلف ريال مايوركا.
كذلك تعادل راسينغ سانتاندر مع رايو فاليكانو الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى 1/1 ليرفع سانتاندر رصيده إلى أربع نقاط في المركز السابع عشر مقابل ست نقاط لرايو فاليكانو في المركز الرابع عشر.
وتقدم فاليكانو بهدف للاعب راؤول تامودو في الدقيقة 20 ثم سجل أدريان غونزاليس هدف التعادل لسانتاندر في الدقيقة 59 .

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق