fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> فاس

لم تتحرك النيابة العامة بابتدائية فاس للأمر بالتحقيق في شكاية تلقتها، منذ أزيد من شهر، من ابتدائية أزرو، تتعلق بنصب منعش عقاري وابنه على مستثمر من الجالية المقيمة بإيطاليا، بعد أن تسلم منه تسبيقا عن بيع بقع أرضية وعمد إلى بيعها إلى آخرين ورفض إرجاع المبلغ المالي الذي تسلمه من المشتكي. وكشف الضحية أن المنعش العقاري يدعي أن له علاقات نافذة مع جهات قضائية قادرة على حمايته من المساءلة، وهو ما سيدفعه إلى طرق باب الديوان الملكي لتحريك ملفه.

> البئر الجديد

امتنعت السلطة المحلية بالبئر الجديد، من تنفيذ مجموعة عن المقررات الجماعية، ضد احتلال الملك العمومي. وعلمت «الصباح» أن الاتهامات تصف باشا المدينة بالتقاعس والتواطؤ، خصوصا بعد حفر بئر في الملك العام لفائدة صاحب حمام، وتعطيل مقررات جماعية، ما فتح تساؤلات عريضة حول موقف العمالة مما يقع.

> تزوير

قررت الكتابة الإقليمية للعدالة والتنمية بطنجة أصيلة تجميد عضوية عبد القادر بن الطاهر، رئيس جماعة «حجر النحل» القروية، وعضو مجلس العمالة. ويأتي قرار التجميد بعد أن تعددت الاتهامات في حقه بخصوص قضايا وشبهات في تدبير شؤون الجماعة انتهت بالاستماع إليه من قبل قاضي التحقيق بتهمة تزوير في محضر رسمي. وقرر الحزب إحالة ملفه على الهيآة الانضباطية الجهوية ولجنة النزاهة والشفافية الوطنية.

> اعتداء

ندد تجار بالبرنوصي بالبيضاء بتمادي رجل سلطة برتبة خليفة في استفزازاته التي تواصلت إلى اليوم الأول من رمضان، مؤكدين أن المسؤول الإداري يتحرك خارج منطقة نفوذه (الدائرة 52)، مرفوقا بعناصر من القوات المساعدة وأعوان سلطة و«يستعرض» أمامهم بذلته العسكرية. وقال التجار إنه لا أحد في المنطقة يسلم من اعتداءاته وكلامه البذيء حتى أصحاب المحلات التجارية القانونية، علما أن مهمته تتمثل في منع الباعة المتجولين من العودة إلى الأسواق العشوائية القديمة.

> مقدم

أدانت ابتدائية شفشاون، أخيرا، عوني سلطة (مقدم وشيخ) بإحدى الجماعات القروية بسنة حبسا نافذا، لكل واحد منهما. وجاء الحكم إثر شكايات لسكان دوار «القلعة»، يتهمون فيها عوني السلطة بمحاولة النصب والابتزاز والحصول على مبالغ مالية عن طريق التهديد بإفشاء علاقتهم بزراعة القنب الهندي. ويتخوف سكان الدوار من انتقام عوني السلطة، خاصة أنهما توبعا في حالة سراح، ولم يتم إيقافهما بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى