الصباح الثـــــــقافـي

فيلم وثائقي حول جون لينون على الأنترنت

جون لينون
عرضت يوكو أونو، أرملة عضو فريق البيتلز الراحل جون لينون، ولمدة أسبوع كامل، الفيلم الوثائقي “سرير السلام” على شبكة الأنترنت.
وكانت أونو قررت، نهاية الأسبوع الماضي، عرض هذا الفيلم الوثائقي، من خلال الأنترنت، لمدة 48 ساعة فقط، إلا أن طلبات مستخدمي االشبكة العنكبوتية تمديده لمدة أطول، جعلتها تغير قرارها وتعمل على إبقاءه لمدة أسبوع.

وبدأت يوكو أونو، أرملة جون لينون، القائد الكاريزمي لفريق «البيتلز»، الذي اغتيل على يد مارك شابمان في عام 1980، حملة سلمية عبر شبكة الإتصال الإجتماعي، من خلال هذا الفيلم، ومدته ساعة وعشر دقائق، والذي صورت معظم مشاهده في مؤتمر صحافي، إذ يظهر جون رفقة يوكو في السرير.وتقول أونو، البالغة 78 عاما، في الموقع الخاص بهاعلى الأنترنت: «أصدقائي الأعزاء: في العام 1969 كنا، أنا وجون  سذجا جدا في تفكيرنا، بحيث تصورنا أننا إذا وضعنا أنفسنا في سرير واحد، كنا سنعمل على تغيير العالم. ربما قمنا بذلك، لكننا، في ذلك الوقت، لم نكن ندرك».وكانت أرملة لينون، وجهت من خلال موقعها على «تويتر» كلمة بمناسبة بث الفيلم الوثائقي، قالت فيها: «لقد كانت فكرة التصوير  جيدة. هذا الفيلم الآن مؤثر. وما قلناه في ذلك الحين، يمكن أن يقال الآن. في الواقع، هناك أشياء ذكرناها في الفيلم، بإمكانها أن تزيد همة نشطاء اليوم».

 

بتصرف عن «إيلاف»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق