الرياضة

الخلج: رفضت رئاسة الكوكب لأسباب شخصية

قال الطاهر لخلج، المعين أخيرا مكلفا بالشؤون التقنية لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، إن قيمة مستحقات اللاعبين العالقة بذمة الفريق منذ الموسم الماضي تبلغ 192 مليون سنتيم، تتمثل في رواتب ومنح مباريات، وما تبقى من قيمة الشطر الثاني من منحة التوقيع.
وأضاف لجلج في لقاء مع وسائل الإعلام، مساء أول أمس (الأربعاء) حضره نور الدين الناجي، رئيس المكتب المديري لنادي

الكوكب المراكشي، أن عدم توصل اللاعبين بمستحقاتهم عرقل بداية استعدادات الفريق، مضيفا “كل لاعب كان يطرح الموضوع ذاته، غير أنني  أشكرهم على تفهمهم، وتلبية دعوتي لهم للعودة إلى التداريب، على أن يستلموا كل مستحقاتهم قبل عيد الفطر”.
وبخصوص ظروف توليه الإشراف على الشؤون التقنية للفريق، أوضح لخلج “عرض علي في الوهلة الأولى تولي رئاسة الفريق، غير أنني ولأسباب شخصية، اعتذرت عن المهمة، وبطلب من والي مراكش محمد مهيدية، وغيرتي على الفريق والمدينة، توليت الإشراف على الأمور التقنية، وكانت أول خطوة هي تقسيم المهام بين أفراد الطاقم التقني، الذين أضع فيهم الثقة الكاملة، وسنعمل سويا بشكل متواصل من أجل تأهيل الفريق، ليكون جاهزا لمنافسات الموسم المقبل”.
وبخصوص تواصل غياب اللاعبين مراد عيني وجيفرسون وموكوكو ورضا الله دوليازال، أكد لخلج أنه أبلغ مسؤولي المكتب المديري، بوضعية اللاعبين المذكورين، في أفق اتخاذ الإجراءات الضرورية، وتفاجأ لخلج بسؤال يهم وضعية اللاعب الكاميروني مبيلي، مؤكدا أن اللائحة التي تسلمها لا تضم اسمه.
ومن جانبه، أوضح نور الدين الناجي رئيس المكتب المدريري للنادي المراكشي، أن غياب طلب ترشيح لرئاسة فرع كرة القدم، حذا بالمكتب المديري إلى تحمل مسؤولية تسيير الفرع بصفة مرحلية، في انتظار تشكيل مكتب مسير قار.
ورغم أن الناجي أقر بوجود بند في القانون الأساسي للنادي، يتيح للمكتب المديري الإشراف على توقيع العقود التي يبرمها كل فرع، إلا أنه أكد عدم اطلاعه على تفاصيل صفقات فرع كرة القدم، معللا ذلك بأن هذا الأمر جرت عليه العادة في السنوات السابقة.

 

عادل بلقاضي (مراكش)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق