fbpx
الرياضة

أسماء عالمية بجائزة الحسن الثاني للتنس

تحتضن ملاعب النادي الملكي للتنس مراكش، الدورة الثالثة والثلاثين للجائزة الكبرى الحسن الثاني، في الفترة ما بين 8 و16 أبريل الجاري.

وتنطلق المنافسات، نهاية الأسبوع الجاري، بإجراء مباريات السبورة التأهيلية بمشاركة 16 لاعبا، ستفرز تأهل أربعة لاعبين إلى السبورة النهائية التي تنطلق منافساتها، بداية الأسبوع المقبل، بمشاركة 32 لاعبا ضمنهم المغربيان رضا العمراني وأمين أهودا الحاصلان على بطاقة دعوة.

وقال عبد العزيز التفنوتي، رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، في ندوة تقديم التظاهرة، إن نسخة السنة الحالية ستعرف حضور أسماء لها باع في رياضة التنس، ما يبشر بمستوى رفيع، سيما في ظل وجود لاعبين كثر سبق لهم الوصول إلى الرتب العشر الأولى في التصنيف العالمي.

وأضاف التفنوتي «حرصنا في النادي على توفير ظروف جيدة تنظيميا، بعد توسيع الملعب الرئيسي الذي أصبح من أهم الملاعب الوطنية، وبات مؤهلا  لاحتضان أكبر التظاهرات في رياضة التنس، و نتمنى حضور الجمهور، ما سيزيد التظاهرة إشعاعا، مع التذكير أن الدخول سيكون بالمجان”.

ومن جانبه، قال هشام أرازي، مدير الدورة، إن «التظاهرة تعرف حضور أسماء وازنة من قبيل الإسباني ألبير راموس (24 عالميا)، والألماني فيليب كولشرايبر (29عالميا)، إضافة إلى الإسباني المخضرم طومي روبريدو، كما ننتظر تأكيد حضور اللاعب الكبير ديمتروف (13 عالميا) الذي سيكون حضوره دعما كبيرا للتظاهرة”.

وبخصوص المشاركة المغربية، أوضح أرازي «تقرر منح بطاقة الدعوة لأمين أهودا ورضا العمراني اللذين أشرف على تدريبهما، وأتمنى أن يحققا نتائج جيدة، فالعمراني لاعب ممتاز، رغم كثرة الإصابات التي لاحقته،  غير أنه استرجع عافيته، وقضى 6 شهور من التهييء للتظاهرة، وأهودا لاعب واعد بإمكانيات جيدة».

عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق