fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> حكم

أصدرت محكمة الاستئناف بالبيضاء، أمس (الأربعاء)، حكمها النهائي في القضية التي رفعها بعض منخرطي الرجاء الرياضي، ضد محمد بودريقة، الرئيس السابق للفريق. وأيدت المحكمة ذاتها حكم المحكمة الابتدائية، واعتبرت الأمور المالية قانونية في فترة ولاية بودريقة.

> سيدي رحال

شن الدرك بجماعة سيدي رحال الشاطئ، أخيرا، حملة ضد البناء العشوائي، همت مجموعة من محاولات بناء منازل بالمنطقة. وباغتت عناصر الدرك، المخالفين لقانون التعمير، بعد شروعهم في تسوير بقع أو وضع أساسات. وتزامنت الحملة مع اعتقال عون سلطة يزاول مهامه بدوار «الخلايف» على الحدود مع سيدي رحال، متلبسا بتسلم رشوى من شخص مقابل غض الطرف عند إنجاز بناء عشوائي، إذ أحيل من قبل الدرك على ابتدائية برشيد أمس (الأربعاء).

> صحافة

تحول أحد أصحاب السوابق القضائية المرتبطة بجرائم الحق العام، بطنجة ، في الآونة الأخيرة، إلى صحافي «ينهش» أعراض الناس، سالكا طرق الابتزاز والتهديد، عبر موقع إلكتروني يديره ويتعرض فيه للحياة الخاصة لضحاياه.  ويستغرب العديد من الصحافيين بعاصمة البوغاز التساهل الذي تبديه النيابة العامة مع الشكايات العديدة المرفوعة ضده، رغم أنه دخيل على مهنة المتاعب، ولا صلة له بها، مؤكدين أن «سبيل الصحافة صار سالكا وسهل الاقتحام».

> تهديد

تفاجأ عميد إقليمي رئيس الدائرة الأمنية 26 مبروكة بالبيضاء، صباح أمس (الأربعاء)، برجل أمن يعمل بقطاع الفداء مرس السلطان، يهدده بافتعال خصومة ستتسبب في طردهما من سلك الشرطة، انتقاما منه لرفضه مساعدته في تمكينه من دراجة نارية لقريب له توجد بالمحجز البلدي. وأكدت مصادر «الصباح» أن رئيس المنطقة الأمنية مولاي رشيد، طلب من العميد الإقليمي إعداد تقرير حول الواقعة وإرساله له.

> لجنة

ينعقد اجتماع ثالث للجنة الكبرى للمشاريع بأكادير، اليوم (الخميس)، للنظر في طلب رخصة بناء مشروع «أكادير كامب»الذي سجلت في شأنه الوكالة الحضرية ملاحظات سلبية، بعد أن وافقت عليه في بداية الأمر، رفقة لجنة الاستثناءات واللجنة الجهوية للاستثمار.  وأودع المدير التنفيذي لمشروعي «أكادير لاند» و»أكادير كامب» ملف طلب رخصة البناء يوم الأربعاء الماضي، للمرة الثالثة لدى الشباك الوحيد لرخص التعمير ببلدية أكادير، التي وعد رئيسها بالترخيص للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق