fbpx
غير مصنف

“فاشن ويك” بالبيضاء

مصممات أزياء مثلن عدة مدن في النسخة الثالثة من التظاهرة

احتضن فندق كبير بالدار البيضاء، النسخة الثالثة من تظاهرة “قفطان..فاشن ويك”، التي عرف حفل اختتامها مشاركة مصممات أزياء من عدة مدن مغربية قدمن تشكيلات متنوعة للباس التقليدي المغربي بلمسات عصرية.

واختارت سحر صالح، مصممة الأزياء العراقية المغربية، المزج بين أصالة القفطان المغربي وسحر الشرق وثقافة “بلاد الرافدين”، بينما استوحت المصممة سناء إليغانس تشكيلتها من العصر الفيكتوري، كما اختارت تزيينها بالأحجار الكريمة و”شواروفسكي” من أجل لمسة تحمل رقيا وفخامة.

وتابع جمهور التظاهرة تشكيلة من توقيع دار الأزياء «أم غريبة»، بلمسة تمزج بين الروح التقيلدية والعصرية للقفطان، أما المصممة هند العيدي، فقد كانت تشكيلتها متأثرة بعراقة فاس وأصالتها.

ومثلت مصممة الأزياء ضحى الطاطبي مراكش، كما أبهرت الحضور بتشكيلتها الساحرة التي طغى عليها طابع الأنوثة، والتي ضمت ألوان الشتاء الدافئة والمريحة للعين، إلى جانب مشاركة المصممة إيمان بحار من الدار البيضاء بتشكيلة نالت إعجاب الحضور.

وتخلل عرض الأزياء ضمن تظاهرة «قفطان..فاشن ويك» عرض تشكيلة قفاطين العروس الشمالية التي جاءت من توقيع «دار إليغانس وبريستيج»، حيث اختارت إبتسام القصيبي تسليط الضوء على العروس التطوانية بماكياجها اللافت وتصفيفة شعرها وقفطانها وإكسسواراتها التي تجمع بين الذهب والعاج والأحجار الكريمة.

وكان للرجال نصيبهم من التشكيلات التي عرضت في إطار التظاهرة ذاتها، ومن بينها عرض للأزياء التقليدية من تقديم مصمم الأزياء عبد الوهاب بنحدو.

وقد حضرت تظاهرة «قفطان..فاشن ويك» مجموعة من الشخصيات المعروفة، خاصة في المجال الفني، إلى جانب ثلة من المهتمين بمجال الموضة والأزياء.

وقالت منال شوقي، مديرة تظاهرة  «قفطان..فاشن ويك» في تصريحها «حاولنا أن نخلق حدثا يحتفي بالقفطان المغربي ويجمع مصممين من مختلف مدن المغرب، حيث كانت المشاركة من تطوان وتازة وفاس والبيضاء ومراكش، ويعد الحفل امتدادا لأسبوع الموضة «قفطان..فاشن ويك».

وأكدت منال شوقي أنه يجري التحضير من أجل تنظيم تظاهرة «قفطان..فاشن نايت» بمدن خرى مثل مراكش وطنجة وفاس وأيضا خارج المغرب في دول منها الإمارات العربية المتحدة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى