تقارير

الشركة الوطنية للاستثمار تبيع 41 في المائة من رأسمال “لوسيور كريستال”

وقعت الشركة الوطنية للاستثمار و»سوفيبروتل»، المساهم الرئيس في «لوسيور فرنس»، على بروتوكول اتفاق يقضي ببيع الأولى للثانية 41 في المائة من رأسمال «لوسيور كريستال»، التي كانت تملك قبل الصفقة 76 في المائة من رأسمالها، مقابل 1.3 مليار درهم، بسعر 115 درهما للسهم، وبناء عليه ستصبح الشركة الفرنسية المساهم الرئيسي في «لوسيور كريستال».

وأوضحت مصادر من الشركة الوطنية للاستثمار أن المساهم الرئيسي الجديد يعتزم تطوير وتنمية الحلقة الأولى المتمثلة في النشاط الفلاحي، التي ستمكن الشركة من تسريع وتيرة عصر الحبوب الزيتية المنتجة محليا، ومن بين الإسهامات المنتظرة للوافد الجديد، حسب المصادر ذاتها، ما سيحمله من قيمة مضافة سواء على المستوى الصناعي أو التسويقي أو التمويني.
وأكدت الشركة الوطنية للاستثمار أن «لوسيور كريستال» ليست عليها ديون وأن المقتني لن يلجأ إلى أي عملية إعادة رسملة.

وتعتزم الشركة الوطنية للاستثمار بيع حصتها المتبقية في رأسمال «لوسيور كريستال»، أي 35 في المائة، عبر البورصة، كما سبق الإعلان عن ذلك في مارس من السنة الماضية.
وستنجز هذه العملية على مرحلتين، تهم الأولى المستثمرين المؤسساتيين الراغبين في الولوج إلى رأسمال الشركة إلى جانب المجموعة الفرنسية، في حين أن المرحلة الثانية ستهم عامة المدخرين من خلال إعلان عن البيع للعموم، وذلك بسعر تفضيلي للسهم.

وفي انتظار إتمام هذه العمليات، فإنه لن يطرأ تغيير على إدارة الشركة، خاصة أن المجموعة الفرنسية لم تبد، على الأقل إلى حد الآن، أي اعتراض على مسيري الشركة الحاليين بمن فيهم الإدارة العامة. وينتظر أن تساهم عملية البيع عبر البورصة في إنعاش هذا السوق.

ع.ك

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق