fbpx
الرياضة

الجامعة تقنع ملاكمين بالانضمام للمنتخب

“أطلس موروكو” يواجه “فرانس فايتين” يوم عاشر فبراير

نجحت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة في إقناع ملاكمين مغاربة يمارسون بفرنسا وبلجيكا، بالانضمام إلى فريق ”أطلس موروكو”، الممثل للمغرب في السلسلة العالمية للملاكمة ”WSB»، التي ستنطلق فبراير المقبل.

ومن بين الأسماء التي اقتنعت بمشروع الجامعة حمزة بنداوود، المقيم في فرنسا، وأنس مسعود، الذي يخوض مساره الرياضي ببلجيكا، في الوقت الذي مازالت فيه الإدارة التقنية الوطنية تجري اتصالات مع ملاكمين آخرين مقيمين بالخارج للانضمام إلى ”أطلس موروكو”.

واشترط بعض الملاكمين المغاربة بفرنسا الحصول على ألف أورو لكل جولة يخوضونها مع ”أطلس موروكو” في نزالات السلسلة العالمية، وهو الشيء الذي رفضته الجامعة خصوصا أن معايير المنح المخصصة للملاكمين محددة سلفا.

ويدخل فريق ”أطلس موروكو” منافسات النسخة السابعة لمسابقة ”السلسلة العالمية يوم 10 فبراير المقبل باستقبال ”فرانس فايتين روسترز”، حسب الجدول الزمني للجمعية الدولية لملاكمة الهواة.

وسيجمع النزال الثاني، في إطار منافسات المجموعة (باء)، بين فريقي ”ايطالي هاندر” و”بريتش ليون هورتز” في اليوم ذاته.

وتضم المجموعة (أ)، التي ستفتتح منافساتها يوم 3 فبراير المقبل، كلا من فرق ”أرجنتينا كوندورز”، و”كولومبيا بوكسين تايم” و”كوبا دومادوريسز”، و”كاسيك فينزويلا”.

وتتكون المجموعة الثالثة من فرق ”روسيا بوكسين تايم” و”أستانا أرلانز كازاخستان” و”تشاين دراكونز” الصيني و”أوزبك تيكرز”.

وبعد 12 يوما من التباري، سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، وصاحبا أفضل مركز ثالث ضمن المجموعات الثلاث إلى ربع النهائي.

وتحظى نزالات السلسلة العالمية للملاكمة بمتابعة كبيرة من قبل المغاربة إذ بلغ عدد المشاهدين الذين تابعوا فوز المنتخب على نظيره الجزائري مليوني مشاهد، حسب نسب تقرير المشاهدة الذي توصلت به الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

وتعادل النسبة المائوية ما تحققه متابعة مباريات الديربي، خصوصا خلال الموسم الرياضي الجاري، التي بلغت مليوني مشاهد على قناة الرياضية.

وتسعى الجامعة الملكية المغربية للملاكمة إلى إعطاء أهمية كبيرة للسلسلة العالمية من خلال الاهتمام بكافة التفاصيل المتعلقة بها سواء من الجانب التقني (الملاكمون والمدربون) أو البث التلفزيوني (الرياضية) أو التنظيمي (شركة بوبليك إيفنت).

وحظيت النسخ السابقة بإشادة كبيرة من الاتحاد الدولي للملاكمة، إلى درجة أن وضع النزالات المنظمة في المغرب ضمن النموذج الذي يجب الاحتذاء به من قبل باقي الدول.

أ. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى