الرياضة

لارغيت مدعو لتحليل مباريات “الكان”

العرجون منسقا لحكام شمال إفريقيا والكونغولي كوسطو يترأس مجموعة الأسود

علم ”الصباح الرياضي”، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عينت المغربي ناصر لارغيت، المدير التقني للجامعة وعضو اللجنة التقنية بالكاف، محللا تقنيا لمباريات المجموعة الثالثة، التي تحتضنها أوييم الغابونية، وتضم المنتخب الوطني وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وتوغو.

ووفق إفادة مصادر مسؤولة من اللجنة المنظمة للكاف، فإن لارغيت سيتولى مهمة إعداد تقارير تقنية عن جميع مباريات المجموعة الثالثة، قبل رفعها إلى الجهة المسؤولة بالكونفدرالية الإفريقية، على أن يقوم بالشيء نفسه تقنيون آخرون في باقي المجموعات.

وعينت ”الكاف” كذلك عبد الرحيم العرجون، منسقا للحكام باتحاد شمال إفريقيا، ومشرفا على مختلف الاجتماعات، ومحمد جسوس في لجنة التسويق التابعة لشركة ”سبور فايف” المالكة لحقوق نقل النسخة 31 لكأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الغابون ما بين 14 يناير وخامس فبراير المقبلين.

وسبق للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن زكت سعيد بلخياط عضوا باللجنة المنظمة، بعدما عمل بها لمدة 30 سنة، كما عينت مصطفى بدري ومحمد مقروف مسؤولين إعلاميين في مجموعتي ليبروفيل و”فرانس فيل”. وسيوزع هؤلاء المعينون في مختلف اللجان بالمجموعات المحددة لهم خلال الاجتماع، الذي ستعقده اللجنة المنظمة في 12 يناير المقبل بليروفيل، على أن يعقبه اجتماع مماثل للمكتب التنفيذي للكاف للمصادقة على قرارات اللجنة المنظمة.

وكشف مصدر مسؤول، أن مهمة المكتب التنفيذي هي الموافقة على قرارات اللجنة المنظمة بخصوص مهام اللجان، فضلا عن تعيين بعض أعضائه رؤساء المجموعات الأربع، وأسندت إلى الكونغولي كوسطو عمار مهمة رئاسة مجموعة الأسود في أوييم.

ع.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق