حوادث

حجز 1200 “قرقوبية” بالبيضاء

img_11-1من بين الموقوفين زعيم شبكة حجز لدى أفرادها 4000 قرص مهلوس

تمكنت الشرطة القضائية للفداء مرس السلطان أخيرا، من حجز 1200 قرص مهلوس/ من نوع «ريفوتريل» في عمليتين أمنيتين متفرقتين أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص، من بينهم زعيم شبكة مبحوث عنه، بعد اعتقال شركائه في عملية سابقة أسفرت عن حجز أزيد من أربعة آلاف قرص مهلوس.

وفي تفاصيل العملية الأولى، توصلت فرقة مكافحة المخدرات بالفداء بمعلومة تفيد أن شابا يروج أقراصا مهلوسة بين المدمنين بحي بوشتنوف، لتنتقل عناصر الفرقة إلى الحي المذكور، وأخضعت المتهم للمراقبة، إذ بمجرد أن سلم  أقراصا لزبون له، أوقفته عناصر الفرقة، وحجزت لديه عددا قليلا من الأقراص المهلوسة، أفاد أنه تسلمها من شخص معروف لدى مصالح الأمن بترويجها، ليطلب من الموقوف ربط الاتصال به ومطالبته بتزويده بكميات أخرى من «القرقوبي» وهي الحلية التي انطلت على مزوده، الذي  تفاجأ بالعناصر الأمنية تعتقله لحظة وصوله إلى الحي، وأثناء تفتيشه تم حجز 300 قرص مهلوس.

وكشفت التحريات مع المزود الرئيسي، بحكم أنه مبحوث عنه من قبل الشرطة، استغلال انعدام سوابق المتهم الأول وسلمه كميات من الأقراص لتريوجها بالحي، سيما أنه غير معروف لدى مصالح الأمن والمخبرين، إلا أن هذه الخطة لم تكن موفقة بسبب يقظة العناصر الأمنية.

أما في عملية ثانية، فتمت بعد أن كانت فرقة مكافحة المخدرات تقوم بحملة أمنية بأحياء المنطقة، لتعاين شابين واقفين بطريقة مشبوهة، إذ ظلت تراقب تحركاتهما عن بعد، إلى أن حل شخص ثالث سلمهما كيسا كان يحمله، لتفاجئهم الشرطة، إذ تمكنت من إيقاف أحدهم في حين فر متهمان، خصوصا صاحب الكيس الذي تخلص منه، وبعد تفتيشه من قبل عناصر الفرقة عثرت بداخله على 300 قرص مهلوس من نوع «ريفوتريل».

ونقل الموقوف إلى مقر الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث، أفاد فيه أنه يعمل ضمن شبكة متخصصة في ترويج الأقراص المهلوسة، كاشفا عن اسم زعيمها، ليطلب منه المحققون الاتصال به، ومطالبته بإحضار كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة.

اتصل الموقوف بزعيمه وأقنعه بتزويده بكمية مهمة من الأقراص، وتم تحديد مكان التسليم بسوق «القريعة» الشهير، لتنتقل الشرطة إلى السوق، وبعد لحظات حضر زعيم الشبكة ومعه البضاعة المطلوبة، لتفاجئه الشرطة وتنجح في اعتقاله، وأثناء تفتيشه تم حجز 600 قرص مهلوس.

وكشف تنقيط المتهم أنه موضوع مذكرة بحث من قبل الفرقة الأمينة نفسها، بعد أن ورد اسمه ضمن شبكة تم تفكيكها في فترة سابقة، وبحوزة أفرادها أزيد من أربعة آلاف قرص مهلوس.

وأحيل المتهمون الأربعة على وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بجنحة حيازة وترويج الأقراص المهلوسة، والذي أمر بإيداعهم سحن عكاشة بعد تحديد جلسة لمحاكمتهم.

مصطفى لطفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق