fbpx
غير مصنف

السترة نجمة فصل الخريف

veste-femme-3لا تخلو منها الخزانات النسائية و”الكلاسيكية” الأكثر  جذبا

تعتبر “لي فيست” أو المعاطف القصيرة من القطع المهمة في الخزانة النسائية خلال فصل الخريف، والتي لا يمكن الاستغناء عنها، باعتبارها من الملابس “مي سيزون”.

وتعرض محلات الملابس النسائية تشكيلات متنوعة من “لي فيست”، التي تبحث النساء في كل موسم عن جديد تصاميمها والقطع المواكبة لأحدث صيحات الموضة وكذلك الألوان التي اختار الاشتغال عليها مصممو الأزياء في هذا الموسم.

ومازالت “لي فيست” بقصات كلاسيكية تتفوق على أنواع مختلفة منها، إذ تختار العديد من النساء ارتداءها خلال فصل الخريف، سيما أنه يسهل تنسيقها مع سراويل أو تنورات.

وكان بيت الأزياء “شانيل” أول من أطلق سنة 1954 تشكيلة من “لي فيست”، التي تندرج في إطار قطع تعكس أنوثة المرأة وجمالها وأناقتها، لتلقى بذلك إقبالا وتجاوبا كبيرا وتصبح من بين أنواع الملابس الأكثر طلبا على مدار العديد من العقود.

وفي هذا الصدد، فإن “لي فيست” ذات الطابع الكلاسيكي حافظت على مكانتها ولم تتأثر بصيحات موضة أخرى، رغم إدخال لمسات من التجديد عليها بهدف عصرنتها وجعلها أكثر جاذبية.

وتعتبر “لي فيست” بألوان منها “البيج” و”الأسود” والأبيض والرمادي من القطع التي تذكر بالقطع الرجالية، لكنها بالموازاة مع ذلك تطرح تشكيلات بألوان فاتحة أكثر حيوية، والتي تلقى إقبالا كبيرا من طرف الشابات.

واختار مصممو الأزياء خلال موسم الخريف الحالي طرح تشكيلات متنوعة من “لي فيست”، التي جاءت تصاميمها متنوعة إرضاء لكل الأذواق، إذ من بينها قطع بأكمام طويلة وأخرى “ثروا كار”، إلى جانب قطع بجيوب وأخرى دونها، وكذلك بعضها ب”الكول” وأخرى دونه.

ومن جهة أخرى، طرحت تصاميم منها ما يصلح لارتدائه مع التنورات والسروايل الكلاسيكية أو “الجينز”، إلى جانب قطع قصيرة منها، والتي غالبا ما تصلح لارتدائها مع فساتين طويلة.

وفي ما يخص الإكسسوارات التي يمكن وضعها مع “لي فيست” فينصح خبراء الموضة بالاكتفاء بأنواع بسيطة منها حتى تكون أكثر جاذبية.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى